علوم و تكنولوجيا

أبل تتصدر قائمة أفضل هواتف ذكية مرتقبة فى 2018

أبل

كتب | شادي زعبل

كشف تقرير موسع لـ «Phone Arena» عن أهم الهواتف الذكية التى سيتم الكشف عنهم خلال العام المقبل 2018، حيث تستعد شركة أبل للكشف عن ثلاث هواتف جديدة، رغم أنها لم تعلن عنهم بشكل رسمى، وهم «آيفون Xs» و«8s» و«8s Plus» وسيأتى آيفون Xs بشاشة قياسها 5.8 بوصة بتقنية «Oled».

ومن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج  بجانب أبل بإطلاق جالاكسى S9 وS9 بلس، ثم تبدأ فى صدور Note9 ، وستدعم الهواتف الجديدة مستشعر البصمة بشكل أفضل من هواتف سامسونج S8 وNote8.

وأشار التقرير إلى أن شركة جوجل قد تكشف عن الجيل الثالث من هواتف بيكسل، والتى قد تشهد بعض التحسينات فيما يتعلق بالكاميرا وقدرات الهاتف وغيرها من المواصفات الأخرى.

وستطلق شركة إل جى هاتفىG7 وV40، بعد تحقيق الشركة تقدم كبير خلال العام الحالى بعد إصدارها لهاتف LG V30 والذى شكّل نقلة كبيرة للشركة من ناحية التصميم ولكن ما زال هناك عيوب بأداء كاميرات إل جى ويأمل الخبراء أن يشهد العام المقبل بعض التحسينات.

ومن المتوقع أن تطلق شركة إتش تى سى هاتف HTC U12 بخصائص وتحسينات جديدة على الكاميرا وتعزيز قدرات الهاتف، خاصة بعد تركيزها مؤخرًا على صناعة هواتف فائقة الجودة.

وتنوى شركة موتورولا المملوكة حاليًا لشركة لينوفو إطلاق هاتف Moto Z3 Force خلال 2018 بمواصفات مميزة، بعد إطلاقها مؤخرا عدد من الهواتف بما فى ذلك G وX.

وتدرس شركة هواوى إطلاق عددًا من الهواتف الذكية بما فى ذلك هاتف P11 ضمن سلسلة هواتف P، وMate 11 ضمن سلسة هواتف Mate، ومن المنتظر أن تأتى تلك الهواتف بالعديد من المزايا والتقنيات المتقدمة والغير مسبوقة مدعمة بتقنية الذكاء الإصطناعى.

وتخطط شركة HMD المالكة لحق تسويق العلامة التجارية نوكيا، إطلاق هاتف نوكيا 9، ومن المنتظر أن يكون الهاتف الجديد أحد الهواتف المهمة التى ستمتلك الكثير من المواصفات المميزة بما فى ذلك كاميرا مزودة بعدسة optics Zeiss.

ومن المتوقع أن تطلق شركة سونى نسخة جديدة من هاتفها الذكى التى أطلقته عام 2017 Xperia XZ Premium مع شاشة بدقة 4K‎ خلال صيف 2018.

 

للمزيد من الأخبار

«أبل» تعلن عن مفاجأة خلال شهور: أفضل وأرخص من آيفون X

أبل توقف مبيعات هذا الإصدار من آيفون.. تعرف عليه  

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى