أخبار العالم

«أبو حامد»: «شيوخ السلاطين» حولوا الديكتاتورية والفساد إلى معركة دين وشريعة

hamed L 201221102335 S4

أكد محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، على أن القوى الإسلامية اتحدت في مواجهدة الدولة المدنية، ولاسقاط دولة الدستور والحريات، مضيفًا: «شيوخ السلاطين الآن أمام جامعة القاهرة تزين للناس الباطل باسم الدين حولت الديكتاتورية و الفساد، إلى معركة دين و شريعة».

وأضاف «أبو حامد»، في حسابه عبر تويتر، مساء السبت: «على الرغم من الحشد الكبير من جميع المحافظات إلا أن هذا هو أقصى ما يقدرون على حشده، و أغلبية الشعب لم يظهر بعد، و حتما في النهاية سينتصر الشعب».

وتابع: «كم حذرنا من انتخاب رئيس ينتمي لجماعة دينية فيتحول الخلاف معه إلى خلاف مع الدين، الآن أنصار مرسي على استعداد لقتل أنفسهم ظنا منهم أنه للإسلام».

وقال: «أناشد شيخ الأزهر و مفتي الديار المصرية أن يظهرون للناس حقيقة الأمر دفاعا عن الدين، والشعب المصري سوف يساندكم».

ودعا حزبا الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والنور، السلفي، وعدد من التيارات الإسلامية الأخرى، إلى«مليونية الشرعية والشريعة» بميدان نهضة مصر، أمام جامعة القاهرة، لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، في 22 نوفمبر الماضي، وبدأ أنصار القوى الإسلامية التوافد على الميدان، استعدادًا للمليونية.

وأصدر مرسي إعلانًا دستوريًا جديدًا، الخميس 22 نوفمبر، يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق، حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية، بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة.

المصدر | المصري اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى