خدماتسلايد

أجهزة كهربائية في جميع المنازل تستمر في الاستهلاك بعد فصلها.. تحذير (تعرف عليها)

الكهرباء

يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عدد من النصائح والإرشادات للمواطنين والتي تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء وبالتالي علاج أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية.

وقد كشف مرفق الكهرباء عن مفاجأة، وهي أن هناك عدد من الأجهزة تستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد إيقاف تشغيلها، مع عدم نزع الفيشة من مصدر الكهرباء، مؤكدا أن هذا السبب من أهم أسباب زيادة الاستهلاك الشهري.

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

ويرصد موقع الشرقية توداي في السطور التالية، عدد من النصائح لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، وتتعلق بالأجهزة التي تستمر في استهلاك الكهرباء على الرغم من غلقها، والتي جاءت كالتالي:

  1. ترك شاحن الموبايل في الكهرباء بدون استخدام، يؤدي إلى زيادة الاستهلاك الشهري، لذلك يجب نزع الشاحن من مصدر الكهرباء.
  2. ترك فيشة اللاب توب أو الكمبيوتر في الكهرباء بعد غلق الجهاز، يؤدي إلى استهلاك كم كبير من الكهرباء، لذلك يجب غلق جهاز الكمبيوتر أو اللاب بشكل كامل ونزع الفيشة من مصدر الكهرباء.
  3. فيما يخص جهاز التكييف، يجب فصل الكهرباء من المفتاح الأساسي دون الاعتماد على الريموت، كما يجب أن لا تقل درجة التكييف عن 24 درجة، لتوفير الكهربا حيث يعد التكييف من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء.
  4. وعن غلاية المياه الكهربائية، يجب أيضا فصل الفيشة من مصدر الكهرباء بعد الاستخدام فورا، حيث يستهلك جهاز المشروبات الساخنة كم كبير من الكهرباء بعد فصلها.
  5. الميكروويف من الأجهزة المنزلية التي تستخدم بكثافة، وتستهلك كهربا بعد فصلها، لذلك يجب التأكد من فصل الفيشة من مصدر الكهرباء لتخفيف فاتورة الاستهلاك.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى