أخبار العالم

أحمد البرعى: البرادعى لم يتلقَ استدعاء للتحقيق بتهمة قلب نظام الحكم

s11201229211701

أكد الدكتور أحمد البرعى نائب رئيس حزب الدستور والأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطنى، أن الدكتور محمد البرادعى المنسق العام للجبهة، لم يتلقَ أى استدعاء للتحقيق معه بتهمة قلب نظام الحكم والخيانة العظمى.

وانتقد البرعى فى تصريح لـ”اليوم السابع” الحملة الموجهة ضد قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى وعودة تهم قلب نظام الحكم، واصفا أنها نفس الاتهامات التى كان يطلقها نظام مبارك على المعارضة والآن يستخدم نظام مرسى نفس أساليب النظام القديم.

وأشار البرعى إلى أن الجبهة لا تعير اهتماما بهذه الاتهامات، لأنها منشغلة بقضايا الوطن وتعكف على إيجاد مخرج من الأزمة السياسية والاقتصادية، ولن تنجر إلى معارك جانبية لتشغلها عن مهمتها الأساسية فى إنقاذ الوطن.

ويذكر أن النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، وافق على ندب أحد قضاة التحقيق بمحكمة الاستئناف، لتولى مهمة التحقيق فى البلاغات المقدمة ضد عدد من أقطاب المعارضة، يتقدمهم الدكتور محمد البرادعى، وعمرو موسى، وحمدين صباحى، وعدد من رجال الإعلام.

وجاء قرار النائب العام فى ضوء طلب تقدم به المحامون مقدمو تلك البلاغات بإحالتها إلى أحد قضاة التحقيق، حيث كانت نيابة أمن الدولة العليا، تباشر بالفعل التحقيق فى البلاغات، والمتضمنة اتهامات للمشكو فى حقهم بـ”التحريض على قلب نظام الحكم والخيانة العظمى”.

وخاطب النائب العام، وزير العدل، للموافقة بدوره على ندب أحد قضاة التحقيق من مستشارى محكمة استئناف القاهرة، لتولى مهمة التحقيق فى البلاغات بدلا من النيابة العامة.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى