رأي

أحمد سعيد | يكتب :فلنســـــقـــط النظـــــــــام …… !!!

 

321330_555443897808152_432839851_n

اكتب هذه الكلمات و اهمس بتلك الحروف التي لو امتلكت حاسة الإبصار لبكت من هول ما ستراه يحدث ومن بشاعة الأحداث الجارية في جنبات الجمهورية الهمجية المصرية !
حقيقة – و دون أدنى مبالغة – ما يحدث في مصر الآن من فوضى وعراك وقتال وهمجية ماهو إلا صورة طبق الأصل من مسلسل الفوضى في اى بلد همجية فوضوية لا تعترف باى معنى من معاني الثقافة الإنسانية ولا يعي أبناؤها قيمة وعراقة وطنهم وضرورة الحفاظ على ممتلكاته .
ماذا تركنا للجهلاء ؟! ماذا تركنا لعديمي الدين ؟! ماذا تركنا للأمم المتخلفة ؟! .
إذا نظرنا للأحداث الجارية سنرى لها أبعاد عدة ونجد متهمين كثر ، على الجانب الأول نجد مجموعة من الفوضويين والبلطجية الذين اندسوا – كما كان متوقعا – ليخربوا ويحرقوا في وطننا مصر بشتى الطرق وفى كافة المحافظات ، وعلى الجانب الآخر نجد حكومة ومؤسسة رئاسية فشلت فشلا ذريعا في التعامل مع الأحداث أو حتى السيطرة عليها ومنع تصاعدها .
وسط هذا وذاك تحية للثوار الحقيقيين ممن خرجوا ليعبروا عن آرائهم بكل حرية وسلمية حتى حل الظلام فعادوا من حيث أتوا بعد أن عبروا عن غضبهم تجاه الحكومة التائهة التي فشلت في حل اى مشكلة قائمة ودون تحقيق اى هدف من أهداف ثورتنا العظيمة .
ووسط تلك الأحداث الكارثية وتصاعدها ووقوع عشرات وعشرات من القتلى والمئات من المصابين نجد الرئيس يطل علينا ب ( تويتاته ) المحروسة عبر (موقع تويتر) وينعى القتلى في موقف غريب وعجيب من رئيس افتقد لمعنى الزعامة غير مدرك لخطورة الفترة الحالية في تاريخ مصر .
الرئيس ضعيف الشخصية لأقصى حد غير قادر على التعامل مع الأزمة الراهنة وكيفية الخروج منها ، بعيد عن الصورة والمشهد مما ينذر بتصاعد الأحداث ووقوع – لا قدر الله – مزيد من الضحايا .
حتى الآن لم يخرج علينا الرئيس ليتحدث مع شعبه مثلما يفعل الزعماء وقت الأزمات يصارحوا شعبهم ويضعون آليات للخروج من تلك الأزمة الراهنة ، فهناك تهاون كبير في التعامل مع الأحداث نفس سياسة النظام السابق .
إذن فلنسقط النظام فلنسقط طريقة حكم البلاد التي لم تتغير حتى الآن نفس الأسلوب الانتظار والمشاهدة حتى نرى ما ستسفر عنه الأيام القادمة وانتظارا لما سيتلى على الرئيس من نصائح المقربين منه .
لابد أن نسقط هذا النظام فقط ولكن لا نطالب بإسقاط الرئيس فهذا هراء الرئيس له مدته التي لابد أن يستكملها وفقا لأعراف الديمقراطية التي ابتغيناها واحتكمنا بمقتضاها للصندوق ولكن علينا أن نضغط بقوة على الرئيس حتى نسقط هذا النظام الفاسد ونقيم نظام حكم محترم .

بقلم \ احمد سعيد

مقالات القراء لا تعبر بالضرورة عن رأي الشرقيه توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى