أخبار العالم

أحمد مرتضى منصور يعلق على إسقاط عضويته من البرلمان

%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d8%b1%d8%aa%d8%b6%d9%89-%d9%85%d9%86%d8%b5%d9%88%d8%b1
علق أحمد مرتضى منصور، على موافقة اللجنة التشريعية بمجلس النواب على تنفيذ حكم محكمة النقض الخاص بدائرة العجوزة الدقي والمتعلق ببطلان عضويته، وتصعيد الدكتور عمر الشوبكي.

قال منصور، إن قضيته كانت الدفاع عن حقوق ناخبيه وكذلك الإجراءات التي نص عليها الدستور والقانون، وليس السعي وراء مطمع ما، موضحاً: “منذ بداية صدور حكم محكمة النقض بشأن إسقاط عضويتي، أكدت على احترامي لحكم القضاء، ولما وجدت أن هناك خطأ ما يشوب الحكم، لجأت للقضاء وهذا حقي”.

وأضاف أنه ليس لديه أي مشكلة في ذلك، متابعاً: “أنا أصلا ما بروحش المجلس منذ شهور، وحتى الآن لم يخبرني البرلمان بشكل رسمي بذلك القرار، لكن أياً كان قرار اللجنة أو البرلمان سأحترمه وسألتزم به”.

وأشار نجل المستشار مرتضى منصور، إلى أن الأمر لا يستحوذ على قدر كبير من تفكيره، قائلاً: “الموضوع مش شاغلني بالصورة اللي انتوا متخيلينها، الفكرة مش إنك تبقى نائب، الفكرة إنك تشتغل في أي منظومة أياً كان منصبك علشان ندفع البلد لقدام، وأنا أدعو زملائي في المجلس أن يجتهدوا دوماً في ذلك”، مؤكداً إنه لن ينسى العلاقات الطيبة التي جمعته مع عدد كبير من النواب.

وبشأن سؤاله عما إذا كان يريد توجيه رسالة لعمرو الشوبكى من عدمه، قال أحمد مرتضى منصور: ” ليس عندى ما أقوله، لكن توقفوا عند الإصرار الغريب الغامض منه للحصول على الكرسى، لكن على أى حال ربنا يوفقه، المهم الخير لبلدنا”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى