أخبار العالم

السيسي يلتقي «إسماعيل» ووزيري النقل والاستثمار

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الإثنين، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور جلال سعيد، وزير النقل، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش خطة وزارة النقل للارتقاء بمنظومة مترو الأنفاق والسكك الحديدية والمشروعات الجاري تنفيذها في هذا الإطار، حيث استعرض وزير النقل المراحل المختلفة لتطوير خطوط مترو الانفاق، والتي تشمل تحديث وإعادة تأهيل منظومة تشغيل خطوط المترو القائمة، إلى جانب المضي قدماً في إنشاء الخطوط الجديدة. كما عرض سعيد، خطة الوزارة للارتقاء بمنظومة السكك الحديدية وتطويرها.

وأشار إلى أن الخطة تهدف إلى الانتهاء من أعمال التطوير بحلول نهاية عام 2017، والتي تشمل تحديث أسطول الجرارات وإمداد المرفق بعدد من عربات نقل الركاب الجديدة، بالإضافة إلى التوسع في استخدام الاشارات الكهربائية وتطوير المزلقانات والمحطات. وتطرق وزير النقل كذلك إلى الدراسات الجارية لتطوير حركة النقل العام بمدينة الإسكندرية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن داليا خورشيد وزيرة الاستثمار عرضت خلال الاجتماع الدراسات الاقتصادية للمشروعات الجديدة المطروحة لتطوير مرفقي مترو الانفاق والسكك الحديدية. وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع إلى المصاعب التي تواجه الحفاظ على مرفقي السكك الحديدية ومترو الانفاق وتطويرهما، في ضوء ارتفاع تكلفة التشغيل والصيانة، بالإضافة إلى الأعباء التي تتحملها الدولة لتمويل مشروعات جديدة لتطوير المرفقين، والتي تصل إلى نحو 50 مليار جنيه.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية مواصلة جهود تطوير مرفقي مترو الانفاق والسكك الحديدية والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين من هذين المرفقين الحيويين. كما أكد على أهمية سرعة الانتهاء من تطوير ضوابط الأمان بالسكك الحديدية من خلال تحديث المزلقانات والتوسع في تركيب نُظم الإشارات الالكترونية بما يضمن تعزيز أمن وسلامة الركاب. ووجه الرئيس بدراسة إمكانية مشاركة القطاع الخاص في مشروعات النقل العام بما يساهم في التخفيف من الأعباء التي تتحملها الدولة وتوفير ما يكفي من تمويل للارتقاء بخدمات النقل العام المقدمة للمواطنين.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى