أخبار الشرقيةسلايد

“أدفع ضريبة عملي”.. تعليق نائب الشرقية على قرار حجب نتيجة أبنائه في الثانوية العامة

الشرقية
نائب الشرقية حاتم عبد العزيز

صرح النائب “حاتم عبد العزيز” نائب محافظة الشرقية بمجلس النواب، وولي أمر طالبان الثانوية العامة الذين تم حجب نتيجتهما، وذلك بقرار من وزير التربية والتعليم، بأنه غير معترض على القرار قائلاً: “ليس لدينا اعتراض على قرار الوزير”.

وأعلن “حاتم عبد العزيز” اليوم الثلاثاء تصريحات لموقع مصراوي، أنه لم يتفاجأ بنتيجة أبناءه، وذلك لتفوقهم في دراستهم مُنذ المرحلة الإبتدائية، وتوقع حصولهم على “98%” وليس “96%”، كما أوضح أنه لم ينشر نتيجتهم على صفحته الشخصية، ولكن هنئه بعض المحبين له، ونشروا النتيجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق نائب الشرقية على قرار حجب نتيجة أبنائه

وأضاف أن التشكيك في نتيجة أبناءه أمر غير مقبول فليس ذنبهم أنهم أبناء نائب، وشقيقهم الأكبر يدرس بكلية طب الأسنان في الفرقة الرابعة، وذلك قبل أن يلتحق “عبد العزيز” بالعمل السياسي، كما أوضح أنه لم يرتكب أي خطأ، فحقه أن يفرح بنتيجة أبناءه كأي أب”

وقال: “أدفع ضريبة عملي السياسي.. هناك من تلاعب بمشاعر الناس واستغل أن أعصابهم متوترة انتظارًا للنتيجة وهو ما أحدث ضجة كبيرة في وقت قصير”

وأضاف مُتسائلاً: “هل النائب ليس من حقه أن يكون إبنه متفوقاً؟”، مُشيراً إلى أن ابنه كان يحضر دروس جماعية مع طلاب من جميع فئات المجتمع، فمنهم الغني، والفقير، ومنهم السياسي، وغير السياسي، واستكمل: “أليس من حق النائب أن يكون ابنه متفوقاً؟”

وتابع أن ما أحزنه هو كسرة فرحة أبنائه بسبب قرار الوزير بحجب نتيجتهم، ولكن في ذات الوقت يرحب بقراره، وأضاف أن أبناءه فرحوا بنتيجتهم، وقالوا: “أن ما يهمهم في ذلك أن يكون راضي عنهم والدهم، وأن يكونوا رفعوا رأسه”.

وأضاف: “لكل مجتهد نصيب.. أبنائي شطار جدًا وتعاهدوا معي على التفوق وعدم التسبب في شماتة أحد في بسبب النتيجة، وتمكنوا من الحصول على درجات مرتفعة بمجهودهم”.

يُذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” أعلن على الصفحة الرسمية الخاصة به على “الفيس بوك”، حجب نتيجة طالبين بسبب تسريبها وإعلانها على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل موعد إعلان النتيجة رسمياً من قبل الوزير نفسه، وتم تحويل الأمر للشؤون القانونية للتحقيق في ذلك الأمر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى