أخبار مصرسلايد

تعرف على عدد الرغبات المتاحة لكل طالب.. وزير التعليم العالي يوضح

عدد الرغبات المتاحة لكل طالب
عدد الرغبات المتاحة لكل طالب

عدد الرغبات المتاحة لكل طالب.. أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، إن نظام التعليم في الثانوية العامة يعد نقلة نوعية، لافتًا إلى أن تغيير نظام الثانوية العامة، يؤثر إيجابيًا على التعليم الجامعي.

عدد الرغبات المتاحة لكل طالب

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن النظام الجديد للثانوية يمكن من وجود تقييم حقيقي للطلاب.

وأكد أن المرحلة الأولى للتنسيق اختلفت كثيرًا عما كانت عليه العام الماضي، ويشبه إلى حد ما ما كان عليه قبل نحو 20 عامًا، موضحًا أن الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 88.4، وعلمي رياضة 80%، وأدبي 65.7 % .

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي أن العالم يتجه صوب علوم البيانات، مؤكدًا أن مصر بها كليات ذكاء اصطناعي ونانو تكنولوجي.

شاهد أيضًا: تنسيق كلية الشرطة 2021 .. شروط القبول وموعد ورابط التقديم

واستطرد وزير التعليم العالي نعود إلى نظام الامتحانات الذي يقيم الطالب على كل المستويات، لافتا إلى أن الامتحانات تعتمد على الفهم والإدراك.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي إلى أنه من المتوقع انخفاض القبول بالكليات بنسب تصل إلى 7 إلى 10 %، مقارنة عن العام الماضي.

وأشار إلى أن الطلاب الذي كانوا يحصلون على مجاميع مرتفعة في الثانوية العامة خلال الأعوام الماضية، غالبا ما كانوا لا يوفقون في الجامعة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى