توك شو

أديب: مؤشرات لرفع الدعم عن من تتخطى دخولهم 2500 جنيه

167959

طرح الإعلامي عمرو أديب سؤالا للمشاهدين حول من هو الفقير؟، معلقا عما أثير في الفترة الأخيرة حول رفع الدعم عن كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم، الإثنين، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن الحكومات المصرية قبل قرارات تعويم الجنيه كانت تروج أن الفقير هو من يكون دخله أقل من 1200 جنيه، أما بعد التعويم “فالفقير بقى حمادة تاني خالص”، على حد وصفه.

أشار مقدم “كل يوم” أن الحكومة حتى الآن لا تعرف أو تضع تعريف دقيق للفقير بمصر، وأن ما أثير مؤخرا عن رفع الدعم عن من تكون دخولهم أكثر من 1500 جنيه، هو مجرد “جس نبض” للشارع المصري.

تساءل أيضا عن مدى قدرة الحكومة على معرفة الدخل الشهري للفرد وهل هذا الدخل يكفيه أم هو بالفعل فقير، مشيرا إلى أن كل الأرقام التي توضحها أو تتحدث عنها الجهات الحكومية “ما تأكلش فول حاف”، مناشدا المواطنين التحرك والتحاور قبل أن تخرج عليهم الحكومة بقرارات صعبة ومفاجئة.

زعم “أديب” أن هناك توجهات لرفع الدعم عن كل من تزيد دخولهم عن 2500 جنيه، وتساءل “هل هذا يكفي ليعيش المواطن حياة كريمة؟”.

يذكر أن أحد المسؤولين بوزارة التموين قد صرح في إحدى البرامج التليفزيونية أنه سيتم حذف البطاقات التموينية لكل من تزيد دخولهم عن 1500 جنيه، فيما نفت وزارة التموين هذه التصريحات، مشيرة إلى أنها تعمل على توجيه الدعم لمستحقيه.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى