سوشيال ميدياسلايد

تحرك عاجل من التموين بعد رصد شيكولاتة ببذور الخشخاش في الأسواق.. وبيان رسمي من الداخلية

رصد شيكولاتة ببذور الخشخاش في الأسواق
رصد شيكولاتة ببذور الخشخاش في الأسواق

شيكولاتة ببذور الخشخاش في الأسواق.. قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشن حملات مكبرة على الأسواق والمولات الكبرى، لسحب عينات للتأكد من مدى صحة الأنباء المتداولة خلال الأيام الماضية بشأن تواجد شيكولاتة بداخلها نسبة من الخشخاش المخدر.

حملات التموين للتأكد من حقيقة شيكولاتة ببذور الخشخاش في الأسواق

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين أن الحملة تأتي للوقوف على مدى صحة وجود الخشخاش المخدر في بعض أنواع الشيكولاتة الموجودة بالأسواق المصرية.

تحرك عاجل من التموين بعد رصد شيكولاتة ببذور الخشخاش في الأسواق.. وبيان رسمي من الداخلية
تحرك عاجل من التموين بعد رصد شيكولاتة ببذور الخشخاش في الأسواق.. وبيان رسمي من الداخلية

جاء ذلك بعد أن نشر الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، منشور عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، يحذر من وجود شيكولاتة بالمولات والمحال الكبرى بها نسبة من الخشخاش المخدر.

وفي منشوره عبر فيسبوك، فقد أرجع رئيس جامعة القاهرة السابق، سبب إيجابية تحليل المخدرات لمن يشغل بعض المناصب والوظائف المهمة بالدولة، على الرغم من عدم تناولهم لأي مخدر كان، أو حتى شرب السجائر، هو وجود هذا النوع من الشيكولاتة بالخشخاش في المولات ومحطات البنزين وغيرها من الأماكن.

ومن جانبه قال الإعلامي عمرو أديب خلال تقديم برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “MBC مصر”، نقلًا عن مصدر بوزارة الداخلية أن الشركات التي تقوم بتصنيع الشيكولاته تعالج الخشخاش قبل استخدامه في إنتاج الشيكولاتة.

بيان عاجل من وزارة الداخلية بشأن شوكولاتة الخشخاش

وفي نفس السياق أصدرت وزارة الداخلية بيانًا رسميًا، بشأن ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام، حول وجود نوع من الشيكولاتة بالأسواق يدخل ضمن مكونات تصنيعها مخدر الخشخاش.

حيث أشارت الداخلية من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك أن بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية، مؤكدة أنه يتم معالجتها قبل استخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة.

وأضافت وزارة الداخلية أنه سيتم سحب عينات من الشيكولاتة المتداوله بالأسواق، لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.

 

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى