أخبار العالم

أردوغان يطالب الأتراك بزيادة النسل لهذا السبب

%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86

“كي ننتقم من الأوروبيين، لا تقوموا بإنجاب 3 أطفال، بل 5 أطفال في كل عائلة تركية”، هذا ما قاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماع له مع أعضاء حملته الأخيرة في مدينة إسكي غرب تركيا، وفق ما نقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

ودعا “أردوغان” مواطنيه، الذين يعيشون في أوروبا إلى إنجاب الكثير من الأطفال وإنشاء أسر كبيرة وذلك بهدف زيادة التأثير التركي في بلاد الغرب.

وقال: “يجب أن يكون لدينا الكثير من الأولاد وذلك رداً على الظلم الذي وقع على الأتراك مؤخراً في بلدان أوروبية كهولندا وألمانيا”.

يشار إلى أن سلطات البلدين المذكورين لم تعط رئيس الوزراء التركي الإذن بممارسة حملة حزبه الخاصة بالاستفتاء على الدستور التركي والذي سيجرى في أبريل المقبل.

وتابع أردوغان قوله بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”: هناك حيث تعيشون وتعملون، ركزوا بشكل أفضل على تلك البلدان، أرسلوا أولادكم إلى أفضل المدارس، واسكنوا مع عائلاتكم في الأحياء الراقية، واركبوا أفضل السيارات وأحدثها، واقطنوا في أفضل البيوت هناك.

وكان أردوغان اتهم قبل أيام هولندا بأنها فلول للنازيين.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى