مجلس النواب

أسامة الأزهرى بالزقازيق : الأزهر والقوات المسلحة كتفاً إلى كتف فى الدفاع عن الوطن

أسامة الأزهرى

أكّد الدكتور «أسامة الأزهرى» مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب، أن مفهوم الوطن يرسخ فى الإنسان معانى الإنتماء والحفاظ على ترابه، مشيدًا بدور المؤسسة العسكرية الحيوى فى المحافظة على الوطن ومقدراته.

وأشار «الأزهرى» خلال ندوة له حول «تعليم الكبار ودور القوات المسلحة من خلال برامج التربية العسكرية» بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالزقازيق إلى دور مؤسسة الأزهر الشريف وتاريخها النضالى الذى وقفت به كتفا بكتف مع القوات المسلحة فى الدفاع عن الهوية وتنمية الروح الوطنية.

وأضاف أن ذلك أدى فى النهاية إلى ترسيخ شعارين يحيا بهما طلاب الأزهر وباقى طلاب الجامعات المصرية يعبرون عنهما فى هتافهم: «الله أكبر.. ويحيا الوطن»، مضيفاً أنه حينما يسألون عن مصر يؤكدون أن معناها: «إنسان مصرى قوى».

وفى الإطار ذاته، وجه العقيد «محمد عبد الغنى هاشم» نائب المستشار العسكرى لمحافظة الشرقية، الشكر لمؤسسة الأزهر التى تبين بطلابها الوجه المشرق للحمة الوطنية لمؤسسات المجتمع المختلفة ، متناولاً مجهودات القوات المسلحة فى خدمة الوطن سلماً وحرباً.

بينما تحدث الدكتور «محمد عبد الحميد» مدير عام هيئة تعليم الكبار عن أهمية التعليم كأمر حث عليه الإسلام، مؤكداً أن التعليم أحد سبل تقدم الوطن ورُقيه، معلناً عن امتحانات فورية لأقرباء ومعارف طلاب التربية العسكرية من خلالها يمنحون شهادة محو الأمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور «محمد عبد الرحيم البيومى» عميد الكلية، على تكاملية مؤسسة الأزهر الشريف والقوات المسلحة فى خدمة الوطن والارتقاء به، مؤكدا استعداد شباب الأزهر لتلبية نداء وطنهم فى أى موطن يكونون عليه.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى