أخبار مصرخدماتسلايد

أسباب إلغاء بطاقة التموين للأسرة.. منها فاتورة محمول أكثر من 800 جنيه

14 سبب لإلغاء بطاقة التموين.. منها تركها عند البقال

أسباب إلغاء بطاقة التموين للأسرة
أسباب إلغاء بطاقة التموين للأسرة

أسباب إلغاء بطاقة التموين للأسرة .. أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن سبب جديد لشطب بطاقة التموينية، وهي ترك البطاقة عند بقالي التموين، بالإضافة لأسباب أخرى يمكن أن تؤدى لإلغاء بطاقة التموين.

أسباب إلغاء بطاقة التموين للأسرة

وفقًا لآخر بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن ترك بطاقات التموين عند البقالين التموينين ومنافذ مشروع جمعيتي، يؤدى إلى شطبها واعتبار الأسرة غير مستحقة للحصول على الدعم.

وشددت الوزارة على أن هناك حملات يومية من قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة لاكتشاف البطاقات المتروكة، مطالبة الأفراد بضرورة بالتعامل الشخصي مع الخدمات التموينية المطروحة على بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر.

أسباب أخرى لإلغاء بطاقة التموين كالآتي:

في حالة تقديم مستندات أو أوراق أو بيانات خاطئة في مستندات رسمية، يؤدى لإلغاء بطاقة التموين.

وتضمنت شروط تحديد غير المستحقين أن يكون استهلاك الكهرباء للأسرة أكثر من 1000 كيلو وات.

أن تمتلك الأسرة أكثر من 3 سيارات خاصة.

أن تمتلك الأسرة بعض الأوعية الادخارية أكثر من 200 ألف جنيه في المؤسسات المصرفية.

أن تكون قيمة الضرائب على الراتب أو العقارات للأسرة، أكثر من 100 ألف جنيه.

أن تمتلك العائلة سيارة فارهة أحدث من عام 2013.

أن تملك الأسرة حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا.

أن تكون فاتورة المنتجات المستوردة من الخارج، تكون جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه.

استهلاك التليفون المحمول للأسرة أكثر من 800 جنيه.

مصاريف مدارس الأبناء للأسرة أكثر من 50 ألف جنيه.

راتب الأسرة في العمل الحكومي أكثر من 15 ألف جنيه.

الأسرة التي لديها مهنة عليا.

حقيقة حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني ومنظومة الخبز المدعم.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لحذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني ومنظومة الخبز المدعم.

وأوضحت التموين استمرار مستحقي الدعم التمويني ومنظومة الخبز في صرف جميع مقرراتهم بشكل طبيعي ومنتظم، مُشددةً على أن عملية الحذف والاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة ودقيقة.

وأن ما تم حذفة هو غير المستحقين للدعم مثل الأسماء المكررة، والأرقام القومية الخاطئة وكذلك الوفيات، وقد تم توفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز المدعم، وكذلك 64 مليون مواطن يستفيدون من المقررات التموينية.

وفي سياق متصل، تم إصدار ما يقرب من 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر الأكثر احتياجاً، خلال الفترة السابقة، كما يتم وفقاً للقواعد إضافة مواليد هذه الأسر بحد أقصى 4 أفراد لأي بطاقة تموينية جديدة يتم إصدارها أو إضافة أفراد على بطاقات تموينية قائمة بالفعل.

وفي النهاية، نناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين.

وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

بدء أوكازيون التموين

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا رقم “16” لسنة 2021 ببدء فترة التصفية الأولى “الأوكازيون الشتوي” لعام 2021 اعتباراً من يوم 7 فبراير المقبل ولمدة شهر، وأن يكون لكل محل أسبوعين.

ودعا الوزير، الجهات المشاركة في الأوكازيون ضرورة الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية، وأن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وطالب أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، أصحاب المحلات التي ترغب في المشاركة بالأوكازيون الشتوي .

بالتوجه مسبقا إلى مديريات التموين الواقع في دائرتها محلاتهم التجارية للحصول على التصاريح للمشاركة في الأوكازيون، وأن هذه المحلات لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

وأشار حسام الدين، إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات والتنسيق مع المديريات بالمحافظات المختلفة والأجهزة الرقابية بالوزارة من أجل نجاح موسم الأوكازيون الشتوى 2021 لاتاحة منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة فى العروض وكذلك العمل على تنشيط حركة التجارة.

وبذلك نكون قد وضحنا بشكل مفصل أسباب إلغاء بطاقة التموين للأسرة وكل ما يتعلق بوزارة التموين .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى