أسعار وعملاتسلايد

أسباب زيادة أسعار الفول والعدس والأرز

أسباب زيادة أسعار الفول والعدس والأرز
أسباب زيادة أسعار الفول والعدس والأرز

أسباب زيادة أسعار الفول والعدس والأرز .. رصد التقرير الأسبوعى لأسواق الحبوب والعلافة فى محافظة الدقهلية، والذي تعده الغرفة التجارية بالدقهلية، تحرك أسعار بعض أنواع الحبوب والعلافة فى الجملة والتجزئة، وبالتالى فى القطاعى للمستهلك.

أسباب زيادة أسعار الفول والعدس والأرز

وأظهر التقرير، أن منحنى الزيادة السعرية فى متوسط بعض أنواع الحبوب ومنتجات العلافة تراوح بين ٢ و٦جنيهات فى الكيلو، إذ وصل سعر كيلو الأرز البلدى السائب الرفيع إلى ما بين ٧٥٠ و٨٠٠ قرش للمستهلك.

مقابل كيلو الأرز السائب الحبة العريضة من ٨ إلى ٩جنيهات، فيما يصل الكيلو المعبأ وزن ٥ كيلو فى الهايبر والسوبر ماركت الكبرى إلى ٥٥ جنيها.

أسعار السندوتشات بعد ارتفاع سعر الفول

وبينت غرفة الدقهلية التجارية أن هناك تحركا متوقعا فى سعر العدس الأصفر كعادة السنوات السابقة نتيجة نمو الطلب عليه شتاءً خلافا لفصل الصيف، إذ سجل المصرى ١٦ جنيها، والمستورد ٢٨ جنيها، والعدس أبو جبة وصل إلى ٢٠ جنيها مقابل ١٨جنيها الشهر الماضى، والفول المجروش سجل ١٨ جنيها بدلا من ١٦ جنيها.

وقال المهندس أحمد رعب، رئيس غرفة الدقهلية، إن متوسط سعر الفول الصحيح المكمور البلدى بلغ ٢٦ جنيها فى القطاعى، واللوبيا الجافة البلدى والمستوردة ٢٤جنيها الكيلو، مقابل ٢٦جنيها كيلو الفاصوليا الجافة البيضاء، و٣٠ جنيها الفاصوليا الحمراء الجافة، علما أن الأسواق تتوافر بها جميع أنواع الحبوب ومنتجات العلافة.

وبين “رعب”، أن التقرير أظهر استقرار أسعار الملوخية الناشفة عند ١٨جنيها، والذرة الصفراء ٢٠ جنيها، والشطة القرن ٨٠ جنيها، والأرز البسمتى من ١٧ إلى ٢٠ جنيها الهندى، والمكرونة والشعرية السائبة ٩ جنيهات، والدقيق تراوح من ٨ إلى ١٠ جنيهات للكيلو، والحلبة الناشفة البلدى ١٦ جنيها، وهى نفس مستويات أسعار الشهر الماضى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى