أخبار مصرسلايد

أستاذ أوبئة: الموجة الثالثة لكورونا ستكون أشد انتشارًا

أستاذ أوبئة: الموجة الثالثة لكورونا ستكون أشد انتشارًا
أعلن الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن الأشخاص يبدءون في تقليل اتخاذ الإجراءات والتدابيرالاحترازية عندما يرون أن الإصابات تقل، وهو أمر خاطيء وخطير.

مشيرًا إلى أنه يجب تنفيذ الإجراءات الاحترازية في كل الأحوال، لأن عدم الالتزام بها يتسبب في عودة زيادة الإصابات والوفيات بكورونا، موضحًا أن الدولة تحاول السيطرة على المرض من خلال إعطاء اللقاح للأطاء وكبار السن.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لعنان، عبر سكاي بي في برنامج الحقيقة الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن على قناة إكسترا نيوز الفضاية، حيث أوضح أستاذ الأوبئة أن أوروبا تشهد تراجع في أعداد الإصابات مثل إيطاليا التي حدث فيها تراجع.

ولكن هناك دول أخرى مثل بريطانيا وفرنسا بها زيادة لأعداد الإصابات بكورونا، وذلك بسبب انتشار سلالات جديدة من الفيروس، وتهاون في بعض الأحيان في اتخاذ الاجراءات الاحترازية.

واستكمل عنان: شهر مارس أو أول إبريل هتنتهي الموجة الحالية، وإن شاء الله نرجع لنشاطنا العادي بحرص وهيكون بالتزامن مع كده تواجدت اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد مع وجود الموجة الثالثة للانتشار.

لافتًا: هناك تحورات مستمرة في الفيروس، وهو ما يغير من خصائص الفيروس ويجعله أكثر انتشارًا حيث تظهر أعراض جديدة على المصابين، باستثناء فيروس الإيبولا.

وتابع: حتى الآن التحور بسيط لا يؤثر على فعالية اللقاح ولن يحدث في العام الحالي بحسب الدراسات، ونحن الآن مستمرين في موجات كورونا، وإن شاء الله الموجة التالتة تكون أهدى.

واستطرد: ولكن من المتوقع أن تكون الموجة الثالثة أكثر انتشار من الموجة الحالية، ومع ذلك فقد يكون عدد كبير من مصابي الموجة الثانية تم شفاءهم وهؤلاء لن يصابوا في الموجة الثالثة لوجودات مضادة أجسام في جسمهم والتي تستمر 5 شهور.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى