أخبار مصرسلايد

أستاذ طب أطفال يحذر أولياء الأمور من الحضانات والمدارس

أستاذ طب أطفال يحذر أولياء الأمور من الحضانات والمدارس
أستاذ طب أطفال يحذر أولياء الأمور من الحضانات والمدارس
حذر الدكتور محمد نبيل طه ، أستاذ طب أطفال وحديث الولادة، أولياء الأمور من ذهاب أطفالهم للحضانات والمدارس، خلال تلك الفترة، مضيفًا: ” إحنا مش في فترة تعليم ومتوديش ولادكم حضانات ” .
وعلق الدكتور على ظاهرة انتشار الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا بشكل كبير بين الأطفال، قائلاً: إن المرحلة الحالية شديدة الخطورة وتشهد معدل انتشار مرتفع جدا لفيروس كورونا، وكان من الملاحظ في الموجة الثانية إصابة عدد كبير من الأطفال.
وأكد أن فيروس كورونا يصيب جميع الأعمار، وحتى حديثي الولادة، وليس له سن محدد، لافتًا إلى أنه من ضمن الحالات التي عالجها طفلة كان عمرها شهرين فقط، وذلك خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج “السفيرة عزيزة”، والمذاع على فضائية ” دي إم سي”، منوهًا أن كورونا لا تنتقل من الحوامل لأطفالهم.

إقرأ أيضًا: عاجل.. تكشف الحكومة عن المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا

وفي سياق أخر ، أكد المسؤول عن اختبارات فيروس كورونا في البيت الأبيض، بريت جيروير، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تجعل مرض كوفيد – 19 أكثر قابلية للانتقال من شخص إلى آخر، قد لا تتطابق مع اللقاحات التي يتم طرحها بالفعل.
ونقلت صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» عن المسؤول البارز في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي قوله لبرنامج “فوكس نيوز صنداي”: إنه “ليس لدينا دليل يشير إلى أن اللقاح لن يكون فعالًا، ولا نعتقد ذلك”.
وأضاف جبروير: “بعبارة أخرى، نعتقد بالفعل أن اللقاح سيكون فعالًا ضد هذا النوع”.
وقال المسؤول الأمريكي البارز إن الولايات ستحدد في نهاية الأمر من سيكون التالي في طابور المنتظرين للحصول على اللقاح، بعد العاملين في قطاع الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى