أخبار مصرسلايد

بيان عاجل من الحكومة بشأن إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول بجميع المدارس

بيان عاجل من الحكومة بشأن إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول بجميع المدارس
خلال الساعات الماضية تداول بعض رواد التواصل الإجتماعي والمواقع الالكترونية أخبار حول إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول بجميع المدارس تزامنًا مع صدور قرار رفع الغياب.

وفي هذا الصدد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة هذه الأخبار المتداولة، مؤكدًا على أنه لا صحة لإلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول بكل المدارس.

حيث تواصل المركز الإعلامي مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي أكدت على أن هذه الأخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، كما أوضحت أن نظام أعمال السنة لسنوات النقل مستمر كما هو معمول به في السنوات السابقة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى ان قرار رفع الغياب يقصد به التسهيل على الطلاب وجعل حضورهم للمدارس اختياريًا، وأنه يأتي وفقًا لقرار الوزارة بعدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب.

هذا مع استمرار فتح المدارس للطلاب الراغبين في الحضور، وكذلك استمرار العمل بمجموعات التقوية.

وأكدن الوزارة على أنه سيتم تقييم الطلاب طبقًا للمقرر الدراسي كاملًا حتى نهاية الفصل الدراسي الأول من خلال اختبار تحريريووفقًا لمواصفات ورقة الامتحان المعدة من خلال لجان مؤمنة.

ذلك على أن تعقد الامتحانات من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى المديرية، وامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تعقد إلكترونيًا وفقًا للنظام الجديد.

وفي ختام بيانه ناشد المركز الإعلامي رواد مواقع التواصل ووسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر الأخبار أو تداولها، بالإضافة للتواصل مع الجهات المختصة للتأكد من مدى صحتها لمنع انتشار الشائعات والبلبلة.

مؤكدة على أنه في حالة وجود أي استفسارات فإنه يمكن الاتصال على رقم وزارة التربية والتعليم وهو 0227963273

أو الدخول على الموقع الرسمي للوزارة من هنــــــــــــا

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى