أسعار وعملات

أسعار الأسمنت تشهد انخفاض جديد

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت تراجعا ملحوظا منذ بداية الشهر الجاري، مع زيادة المعروض من المنتج، إلى جانب تراجع الطلب.

وقال تاجران لمواد البناء، اليوم السبت، إن سعر طن الأسمنت انخفض لأقل من ألف جنيه للمستهلك، بعدما وصل سعره إلى 1250 جنيها الشهر الماضي، لتبلغ قيمة الانخفاض نحو 250 جنيها.

وقال حسن علي عضو شعبة مواد البناء، بالاتحاد العام للغرف التجارية، لمصراوي إن سعر طن الأسمنت تراجع بحوالي 250 جنيها ليتراوح السعر بين 950 جنيها إلى ألف جنيه للمستهلك، على مستوى جميع الشركات المنتجة للأسمنت.

أخذت أسعار الأسمنت اتجاه الهبوط خلال الشهر الجاري لتسجل أقل من ألف جنيه بعدما وصلت إلى 1400 جنيه للطن، نتيجة عودة بعض المصانع التي كانت متوقفة للعمل، حيث كان توقفها سببا في الأزمة، بحسب عبد العزيز قاسم، سكرتير عام شعبة مواد البناء بالغرف التجارية.

وكانت عودة مصنع العريش للأسمنت ساهمت في زيادة المعروض تدريجيا من المنتج في السوق، وهو ما دفع الأسعار للتراجع مع نهاية الشهر الماضي، بحسب ما قاله أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية في بيان آخر مارس.

كما يرى حسن علي، أن تراجع الطلب على الأسمنت، تزامنا مع وفرة المعروض من الأسمنت في السوق، دفع الشركات إلى خفض أسعار الطن للمساعدة في إنعاش السوق.

ويتوقع عبد العزيز قاسم، استمرار انخفاض أسعار الأسمنت خلال الفترة المقبلة، مع زيادة الإنتاج المعروض في السوق.

وقال لمصراوي، “مع بداية الإنتاج في مصنع أسمنت بني سويف التابع للقوات المسلحة، بشكل كامل سيزيد المعروض خاصة وأن الطاقة الإنتاجية للمصنع مرتفعة، وموقعه متميز وقريب من الدلتا واالصعيد، وسيضخ إنتاجه في العاصمة الإدارية”.

وكانت أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الأولى من 2018 لتتجاوز مستوى ألف جنيه للطن لأول مرة، ثم قفزت مرة أخرى خلال مارس الماضي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى