أسعار وعملات

ركود ملحوظ في أسعار الحديد في مصر اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

أسعار الحديد
أسعار الحديد

استقرت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 بالأسواق المصرية ، لأول مره بعد ارتفاعات متتاليه الاسبوع الماضي بمتوسط 500 جنيه للطن فى السوق المحلي ، ليسجل متوسط طن حديد التسليح في مصر بين 10200-10500 جنيه للطن أرض مصنع هذا الاسبوع.

استقرار أسعار الحديد اليوم

وقال فرحات ان سوق الحديد شبه متوقف تماما ويسود الغموض الأسواق المحلية مع استقرار سعر الحديد في مصر ومع الزيادات الكبيره في الأسعار مؤخرا والتي تكبد العديد من التجار خسائر كبيره قد لا يتحملها البعض.

واضاف إن أسعار الحديد في مصر تشهد ركودا بشكل كبير نتيحة الإجراءات الحكومية، واستمرار أزمة كورونا وعدم انتهاء مهلة التصالح على البناء المخالف.

وأوضح فرحات أن قرار الحكومة مؤخرًا بمنع التراخيص الخاصة بالبناء بكل عواصم المحافظات، تسبب في خفض الطاقات الإنتاجية للمصانع، كما ان بعض التجار لا تقوم بالشراء حاليا نظرا لعدم وضوح الرؤية والخوف من صعود او هبوط الاسعار مجددا

وأضاف أن أغلب الشركات قامت بخفض طاقاتها الإنتاجية نظرًا لصعوبة تصريف المخزون ، وزيادة الاسعار.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي 7.344 مليون

وسجلت أسعار الحديد في مصر ارتفاعا ملحوظا الاسبوع الماضي على خلفية أسعار الخامات عالميًا بنسب متفاوتة خلال الأيام الحالية سواء في البليت او الخردة ، مما دفع المصانع لزيادة السعر محليا ، لكنها حافظت على مستوياتها الاسبوع الجارى.

قال عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، إن أسعار الحديد اليوم في مصر شهدت استقرار ومن المرتقب استمرار الاستقرار حتى شهر ديسمبر.

أسعار الحديد في مصر

ونعرض لكم أسعار الحديد على مدار الاسبوع وهى كالتالى

حديد عز

سجل سعر حديد عز اليوم في الأسواق المحليه نحو 10600 جنيه للطن تسليم أرض مصنع

حديد المصريين

استقر سعر حديد المصريين المملوكة لرجل الاعمال احمد ابوهشيمه عند 10500 جنيه للطن

حديد الجارحي

سجل سعر حديد الجارحي في مصر اليوم نحو 10450 جنيها للطن أرض مصنع

حديد بشاي للصلب

واصل سعر حديد بشاي في مصر اليوم الثبات عند 10450 جنيها للطن.

حديد السويس الصلب

سجل سعر حديد السويس للصلب اليوم 10500 جنيها للطن

حديد المراكبي

استقر سعر حديد المراكبي عند 10400 جنيها للطن

ومن الممكن ان تختلف أسعار الحديد في مصر المذكورة في هذا التقرير من محافظة لأخرى، ويزيد سعر الطن بحد أقصى 200 جنيه في المحافظات البعيدة على مواقع التصنيع.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع لاسم الشركة المنتجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى