أسعار وعملات

أسعار الدواجن اليوم الجمعة 2 أغسطس 2019

الدواجن
الدواجن

كتب | أحمد الدويري

نقدم لكم أسعار المانجو اليوم الجمعة 2 أغسطس 2019، حيث مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يلجأ الغالبية العظمى إلى اللحوم والابتعاد عن الدواجن.

حيث قال الدكتور «عبد العزيز السيد»، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعارالدواجن شهدت انخفاضا بقيمة 3 جنيهات في الكيلو مقارنة بالأسبوع الماضي، متوقعا مزيد من الانخفاض في الأسعار مع حلول عيد الأضحى والاتجاه لشراء اللحوم والأضاحي وتراجع الإقبال على شراء الدواجن.

وأضاف، أن أسعار الدواجن البيضاء سجلت 22 جنيها للكيلو من إنتاج المزرعة لتباع للمستهلك ب 26 جنيها، فيما بلغ سعرالبلدى 28 جنيها فى المزرعة ليباع للمستهلك ب 34 جنيها.

ووصل سعركيلو « الأوراك » إلى 31 جنيها وكيلو البانيه 75 جنيها وكيلو الكبد والقوانص» 35 جنيها وارتفع سعر كرتونة البيض ليصل إلى 34.5 جنيها بالمزرعة وتباع للمستهلك ما بين 39 إلى 40 جنيها وتراوح سعر الكتكوت ما بين 4 إلى 6 جنيهات.

اقرأ أيضًا أسعار الذهب في مصر اليوم

ولفت السيد، إلى أن هناك عوامل تؤثر في تحديد أسعار الدواجن فى السوق من بينها سعر الدولار لأنه يؤثر بشكل مباشر في سعر العلف الذى يتم استيراده من الخارج وهو ما يمثل ما يقرب من ٨٠٪ من تكلفة الإنتاج للمنتج الغذائى في المزارع وأن انخفاض سعر طن العلف من 6900 إلى 6350 جنيه وزيادة إنتاجية مزارع الدواجن وتراجع نسبة الفاقد وتحسن حالة الطقس هي الأسباب الرئيسية لانخفاض سعر الدواجن في السوق، علاوة على أسعار الأدوية والتطعيمات الخاصة بالدواجن وسياسة العرض والطلب.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى