أسعار وعملاتسلايد

أسعار الدولار مساء اليوم الأربعاء 15 أبريل

3

استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه، مساء اليوم الأربعاء، 15 أبريل 2020، ليبلغ سعره في البيع المركزي نحو 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع، وبنك مصر 15.68 جنيه للشراء و15.78 جنيه للبيع، وبنك الإسكندرية 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

وأكد خبراء مصرفيون أن تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا، أدت إلى انتشار مخاوف كبيرة لدى المستثمرين دفعتهم لسحب أموالهم من العديد من الأسواق وتسييلها إلى الدولار ما أدى إلى زيادة الطلب وارتفاعه لا سيما في السوق المصرية.

ووجه البنك المركزي المصري بنوك القطاع المصرفي بتأجيل جميع الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد بما يشمل القروض الاستهلاكية والعقارية، لمدة 6 أشهر، مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات تأخير.

وأوضح أن هذا القرار خطوة جديدة ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي يتخدها المركزي المصري لمواجهة آثار تداعيات فيروس كورونا الاقتصادية.

واتخذ البنك المركزي المصري حزمة إجراءات استباقية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، كان منها خفض أسعر الفائدة على الجنيه بواقع 3 نقاط مئوية في اجتماع طارئ للجنة السياسة النقدية، إضافة إلى طرح مبادرة جديدة للأفراد الطبيعيين المتعثرين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى