أسعار وعملات

ارتفاع صادم في أسعار الذهب اليوم الجمعة 4 ديسمبر وصعود عيار 21

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 4-12-2020، ارتفاع بشكل ملحوظ منذ قليل لليوم الثالث علي التوالي، وذلك في بداية اليوم بالتعاملات الصباحية بالسوق المحلية بالصاغة ، بعد صعود سعر أوقية الذهب بصورة دورية في بورصة المعادن العالمية اليوم في التعاملات الصباحية.

وتأثرت الأسعار محليا بنظيرتها العالمية ، حيث شهد سعر الذهب اليوم في مصر ارتفاعا كبير بنحو 4 جنيها في عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا ، حيث بلغ اليوم 804 جنيه، مقارنة بأسعارها خلال تعاملات أمس الصباحيه والتى سجلت 800 جنيها ، غير شاملة المصنعية.

ونوضح لكم أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 4-12-2020

سعر جرام الذهب اليوم عيار 24

صعد سعر جرام الذهب في مصر عيار 24 خلال تعاملات اليوم ليصل إلى 918 جنيهًا.

عيار 21

سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 804 جنيه للجرام وهو الأكثر انتشارا في مصر.

عيار 18

وواصل سعر جرام الذهب عيار 18 الارتفاع عند 689 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الصاغة في مصر.

الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم، 6432 جنيه، ويزِن الجنيه 8 جرامات من عيار 21

وسجلت أوقية الذهب ارتفاعا خلال التعاملات الصباحية اليوم 1843 دولارًا.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

الصاغة : هبوط عنيف بالمبيعات مع صعود سعر الذهب

قال وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، بأن المبيعات والاقبال على الذهب في تدهور شديد خلال الفترة الحالية ، وان كافه المحال تعاني من تراجع الاقبال خاصه في فصل الشتاء ومع انصراف الناس لادخار المال لمواجهة ظروفهم الحياتيه.

وأوضح ان جزء كبير من تراجع الاقبال نتيجه سعر الذهب في مصر ، متوقعات مواصلة المعدن لرحلة الصعود خلال الأيام المقبلة خاصة مع صعود سعر الأوقية بأكثر من 70 دولارا على مدي ثلاثة ايام.

واضاف رئيس الشعبه ، ان الطلب على الذهب والذي يعد ملاذا امنا يزداد عالميا عند الأزمات الدولية خاصة مع الحروب أو انهيار سعر النفط او الأزمات التجارية ، لاسيما أنه يعد ملاذا آمنا يلجأ إليه المستثمرون والعوام والدول لأخذ الاحتياطات الاقتصادية.

عالميا صعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1843 دولار للأوقية ، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 24 نوفمبر عند 1837.01 دولار. وارتفع الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1836.20 دولار

وأكدت شعبة الذهب ، أن أسعار الذهب في مصر تتأثر وفقا لعدد من الأسباب أهمها ، سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليًّا، وكلما ارتفع الدولار محليا زاد سعر الذهب بقوة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى