أخبار العالم

ارتفاع كبير في أسعار الذهب اليوم الخميس بمصر بعد أزمة روسيا وأوكرانيا

أسعار الذهب اليوم الخميس
أسعار الذهب اليوم الخميس

أسعار الذهب اليوم الخميس.. شهد سعر الذهب اليوم الخميس ارتفاع كبير لم يسبق منذ فترة طويلة، وذلك بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

حيث زاد جرام الذهب اليوم الخميس 10 جنيهات، مقارنة بمستواه في منتصف التعاملات، وذلك بسبب ارتفاع المعدن عالمياً.

أسعار الذهب اليوم الخميس

وقد شهد جرام الذهب ارتفاعاً بمعدل 3 جنيهات في بداية تعاملات اليوم، ليواصل صعوده بمنتصف التعاملات، حيث زاد الجرام عيار 21 جنيهاً، ومن ثم صعد مجدداً إلى 10 جنيهات.

لتصبح قيمة ارتفاع جرام الذهب حتى الآن بمعدل 34 جنيهاً، وتعتبر تلك القيمة هي الأعلى في أسعار الذهب بالسوق المحلي منذ نوفمبر 2020، بحسب بيانات وكالة بلومبرج.

وجاء ذلك بعد بدء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وبدء عمليات عسكرية فيها، وهذا هو ما أدى إلى حدوث تأثر كبير بالأسواق العالمية، متضمنة عديد من السلع ومنها أسعار الذهب والبترول والقمح وغيرها.

وقد ارتفع الطلب بشكل كبير على المشغولات الذهبية والمجوهرات في مصر وذلك خلال العام الماضي بنسبة وصلت إلى 42%، مقارنة بعام 2020.

مدفوعًا بتراجع سعر الذهب عالميًا والتعافي الاقتصادي، بحسب بيانات المجلس العالمي للذهب.

بينما بلغ حجم الطلب على المشغولات الذهبية في مصر خلال العام الماضي 27.9 طن، مقارنة بـ 19.7 طن في 2020، بارتفاع نسبته 42%.

وخلال الربع الرابع في عام 2021 ارتفز الطلب على المشغولات الذهبية في مصر بشكل كبير حيث وصل بنسبة 15% ليسجل 6.8 طن مقارنة بـ 5.9 طن في نفس الربع في 2020، مدفوعًا بتراجع كبير في سعر الذهب عالميًا خلال هذه الفترة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب عيار 14 ووصل إلى 575 جنيهاً للجرام.

وصعد سعر الذهب عيار 18 ليصل إلى 740 جنيهاً للجرام.

وقد زاد سعر الذهب عيار 21 إلى حيث سجل 863 جنيهاً للجرام.

وصعد سعر الذهب عيار 24 ليصل إلى 986 جنيهاً للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ارتفع سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر حيث وصل إلى 6904 جنيهات، ويختلف السعر من وقت لآخر، حيث يرتبط سعر الجنيه الذهب بأسعار الجرام عيار 21.

أسعار الذهب اليوم عيار 21
أسعار الذهب اليوم عيار 21

سعر الذهب اليوم عالميًا

ارتفع سعر الذهب عالمياً خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس ، إلى حوالي 1971 دولاراً للأوقية، بزيادة قدرها 3.3%، وذلك وفقا لبيانات وكالة بلومبرج، حيث قفز بذلك بنحو 43 دولاراً حتى الآن بسبب العمليات العسكرية الروسية.

اقرأ أيضاً..مواعيد قطارات الزقازيق الإسماعيلية 2022

زر الذهاب إلى الأعلى