صحةسلايد

“مشاكل صحية لا تتخيلها”.. ما اضرار اكل الترمس؟ ارتجاع مريء وقلب وضغط وكلى

ما اضرار اكل الترمس؟
ما اضرار اكل الترمس؟

ما اضرار اكل الترمس؟ يعد الترمس من أشهر التسالي في البيت المصري، نظرًا لمذاقه اللذيذ المميز والذي يحبه عدد كبير من الأشخاص، حيث يتناولونه بشكل كبير أثناء مشاهدة التليفزيون في أجواء أسرية وعائلية مختلفة.

ومما لا شك فيه أن الترمس من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولكن الإفراط في تناول الترمس، يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، وخاصة لمرضى القولون وارتجاع المريء.

ما اضرار اكل الترمس؟

ومن جانبه كشف طبيب الباطنة والجهاز الهضمي، الدكتور محمد عز العرب، أن الترمس من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة، منها الألياف المفيدة، ولكن له عدد من الأضرار في حالة الإكثار من تناوله.

أضرار الترمس للقولون والجهاز الهضمي

وقال الدكتور محمد عز العرب، أن الإفراط في تناول الترمس وعلى فترات قصيرة، قد يتسبب في الإصابة بالمشاكل الصحية الخاصة بالقولون، كما يتسبب في الإصابة بالانتفاخات ووجود غازات بالقولون، مما يزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بالإمساك.

وأضاف “عز العرب” أن من ضمن أضرار الإكثار من تناول الترمس الإضرار الشديد بالمعدة، والإصابة بارتجاع المريء، لذلك عند الإكثار من الترمس سوف تشعر بالآلام، لذلك نصح “عز العرب” بتناوله بنسب معقولة ومتوازنة.

2
ما اضرار اكل الترمس؟

أضرار الترمس على القلب

وليس هذا فحسب، بل يتسبب الإفراط في تناول الترمس خلال اليوم، قد يتسبب في الإصابة بالاضطرابات في القلب، كونه يعمل على حدوث خلل في الغدد، وبالتالي تفرز الإنزيمات إما بكمية أقل أو أكثر من الطبيعي والمطلوب، وهو ما يؤثر على وظائف القلب وسرعة نبضاته.

كما يؤدي الإكثار من تناول الترمس في رفع ضغط الدم، حيث يحتوي الترمس على كمية من الملح، مما يعود بالسلب على الفئات المصابة بأمراض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد الترمس على احتباس الماء في الجسم، بشكل أزيد من الطبيعي.

3
ما اضرار اكل الترمس؟

أضرار الترمس على الكلى

وأشار طبيب الباطنة والجهاز الهضمي، الدكتور محمد عز العرب، أن الترمس أيضًا يحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم، الذي يكتسبه خلال التحضير بالملح، لذلك يتسبب في الإصابة بالعديد من المشاكل في الكلى مثل الحصوات، فضلًا عند ارتفاع ضغط الدم واحتباس المياه بالجسم، كما سبق وذكرنا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى