أسعار وعملات

بدء صعود عيار 21 بعد سقوطه .. أسعار الذهب اليوم في مصر 26 نوفمبر

أسعار الذهب
أسعار الذهب

عاودت أسعار الذهب اليوم الخميس 26–11-2020، في مصر ارتفاعاتها بشكل طفيف ، في بداية التعاملات الصباحية بالسوق المحلية بالصاغة في مصر، متأثرة بصعود سعر سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية لاول مره بعد هبوطها علي مدار 3 ايام.

وسجل سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي، صعودا بنحو 2 جنيها للجرام اليوم ، حيث بلغ سعر الذهب اليوم 789 جنيهًا، مقارنة بسعر للجرام صباح امس الذي سجل 787 جنيها غير شامل المصنعية.

أسعار الذهب اليوم في مصر 26 نوفمبر

سعر جرام عيار 24

صعد سعر جرام الذهب عيار 24 فى تعاملات اليوم 902 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: سعر الريال السعودي مقابل الجنيه الخميس 26 نوفمبر في البنوك

سعر عيار 21

سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 789 جنيهًا للجرام وهو الأكثر مبيعا.

اقرأ أيضًا: البلطي 15 والبوري 29.. أسعار السمك في مصر اليوم الخميس 26 نوفمبر

سعر عيار 18

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 لنحو 677 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب بمصر

الجنيه الذهب في سوق الصاغة

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، اليوم، 6311 جنيهًا، ويزِن 8 جرامات من عيار 21.

وسجلت سعر أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم 1815 دولارًا.

اقرأ أيضًا: أسعار الفراخ والكتاكيت والبيض في مصر اليوم الخميس 26 نوفمبر

عودة سعر الذهب في مصر للصعود

ووفقا للتقارير بأن سعر الذهب في مصر سيعاود الصعود ولكن بنسبة طفيفة ، على غرار انتهاء عملية جني الارباح بالاضافة الى قرارات تسليم السلطة الى جو بايدن الرئيس الامريكي الجديد

عالميا أسعار الذهب اليوم الخميس ببورصة المعادن ، مدعومة بتراجع الدولار، إذ يراهن المستثمرون على أن بيانات الوظائف الأمريكية المحبطة وتزايد إصابات كوفيد-19 في أنحاء العالم تدفع السلطات نحو الإعلان عن المزيد من إجراءات التحفيز.

شعبة الجواهرجية تنصح المواطنين: الآن أفضل وقت لشراء الذهب

وكلما زادات المخاطر والازمات كلمت استفاد الذهب من الاستثمار فيه وارتفاع اسعاره عالميا ومحليا بشكل غير متوقع وعند هدوء الازمات يتراجع الذهب والمسمي بالملاذ الامن

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليًّا ، وكلما ارتفع محليا زاد سعر الذهب بقوة.

شعبة الذهب

وقال أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية، إن تراجع أسعار الذهب، بسبب إعلان عدد من الشركات عن توافر لقاح فيروس «كورونا» المُستجدّ.

وأضاف «رزق»، أن الوقت الحالي هو أنسب وقت لشراء الذهب، قائلًا: «ده أنسب وقت لشراء الذهب».

كانت أسعار الذهب قد تراجعت في سوق الصاغة بمصر، ليهبط الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا إلى 787 جنيها للجرام، في أدني سعر للذهب في مصر بالنصف الثاني من 2020، وهو أقل سعر للذهب خلال 5 أشهر.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى