أسعار وعملاتسلايد

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 ديسمبر في مصر.. وعيار 21 يقفز بقوة

أسعار الذهب
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعًا ملحوظًا يتبع ارتفاعها الكبير مساء أمس الثلاثاء، لتواصل بذلك ارتفاعها الملحوظ والمتسلسل منذ بداية الأسبوع.

حيث ارتفع سعر جرام الذهب بأعيرته المختلفة فيبداية تعاملات اليوم بالسوق المحلي بالصاغة، وذلك بعد الصعود الكبير بسعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية.

ويستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” أسعار جرام الذهب بأعيرته المختلفة اليوم، وجديرًا بالذكر أن سعر جرام الذهب يختلف من محل صاغة لآخر.

وذلك طبقًا للنطاق الجغرافي والمصنعية التي يحددها محل الصاغة على مستوى محافظات مصر.

أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم قفزة قوية في الارتفاع لتواصل بذلك سلسة ارتفاعها التي بدأت في بداية الأسبوع الجاري.

وقد سجل سعر جرام الذهب اليوم ارتفاعًا بنحو 8 جنيهات، ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولًا ومبيعًا بالسوق المصري نحو 812 جنيه.

وذلك بالمقارنة مع سعر جرام الذهب أمس الذي سجل فيها عيار 21 نحو 804 جنيه.

وإليكم أسعار الذهب اليوم بأعيرته المختلفة:

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر نحو 697 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر نحو 812 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر نحو 928 جنيهًا.

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر 6496 جنيهًا مصريًا، علمًا بأن وزنه 8 جرام من الذهب عيار 21.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

بورصة الذهب العالمية

ارتفت أسعار الذهب اليوم الأربعاء عالميًا لأعلى مستوى في أسبوع، حيث صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1854.51 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ التاسع من ديسمبر عند 1858.13 دولار.

فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1859.60 دولار.

أسعار الذهب اليوم وتوقعات الغرفة التجارية بمصر

تتوقع شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة استمرار صعود سعر الذهب في مصر بقوة خلال الفترة المقبلة، فمن النرتقب أن يواصل سعر لذهب ارتفاعه خلال الأسبوع الحالي بالتزامن مع تراجع سعر الدولار وانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

صرح “نادي نجيب” سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن ارتفاع سعر الذهب سيكون له تأثير قوي على الطلب من الجمهور خلال الفترة المقبلة وستنخفض المبيعات بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى