أسعار وعملات

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 18 ديسمبر-2020.. 7جنيهات زيادة في عيار 21

أسعار الذهب
أسعار الذهب

واصلت أسعار الذهب المحلي لليوم الثالث على التوالي في بداية التعاملات اليوم الجمعة، ليصعد سعر الجرام بنحو 7 جنيهات بدعم من القفزات التى يحققها المعدن الأصفر في البورصة العالمية.

أسعار الذهب في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم إلى 824 جنيهًا مقابل ، وبلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 706.25 جنيه، وسعر الجرام عيار 24 نحو 941.75 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6592 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميًا

سجلت أسعار الذهب عالمياً أعلى تسوية في 6 أسابيع بنهاية التعاملات اليوم الخميس، مع هبوط العملة الأمريكية.

وتراجع الدولار بشكل قوي خلال التعاملات بعد بيان الاحتياطي الفيدرالي الذي أكد على استمرار نهجه التيسيري حتى يتعافي الاقتصاد الأمريكي.

في حين رفع الاحتياطي الفيدرالي تقديراته لأداء الاقتصاد الأمريكي في العام المقبل لنمو 4.2 بالمائة.

فيما لا تزال آمال صفقة التحفيز المالي من قبل الكونجرس الأمريكي تعطى دعماً قوياً لأسعار الذهب.

وفي بيانات اقتصادية، ارتفعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ سبتمبر الماضي.

وعند التسوية، ارتفع سهم العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنحو 1.7 بالمائة إلى 31.30 دولار، ليصل إلى 1890.40 دولار للأوقية، هو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 6 نوفمبر.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.1 بالمائة مسجلا 1884.52 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.8 بالمائة إلى 89.74.

الصاغة : استقرار وتذبذب طفيف مرتقب

ومن المرتقب أن يستقر سعر الذهب اليوم في التعاملات ولكن قد يشهد تذبذبا بعض الشئ صعودا وهبوطا في أضيق نطاق ما بين 815-820 جنيها لكنه يظل قرب أعلى سعر في شهر ، مع تراجع سعر الدولار عالميا.

وقال وصفي أمين واصف رئيس الشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، إنه كلما صعد سعر الذهب كلما انخفض الطلب ، كما أن هناك رواجا على شراء الجنيهات الذهب لأنه لا يوجد بها أي مصنعية نظرا لأنها لا يتم تشكيلها.

وأوضح واصف أن المعدن الأصفر سيظل وسيلة الاستثمار الأفضل عالميا ومحليا، وأن الوقت الحالى هو الأفضل للاستثمار في الذهب، سواء للشراء أو للادخار، كما أن الوقت الأفضل للبيع لجني الأرباح

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1869.36 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوع عند 1870.11 دولار في وقت سابق من الجلسة، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1871.60 دولار.

جدير بالذكر أن الطلب على الذهب يرتفع والذي يعد ملاذًا آمنًا عند الأزمات الدولية والمحلية، خاصة الحروب أو انهيار سعر النفط أو الأزمات التجارية، لا سيما أنه يعد ملاذًا آمنًا يلجأ إليه المستثمرون والعوام والدول لأخذ الاحتياطات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى