أسعار وعملاتسلايد

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم
أسعار الذهب في مصر اليوم

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم حالة من التذبذب المتواصل في السعر الذي يسجله المعدن الأصفر في بورصة المعادن العالمية ليشهد استقرار ملحوظ الان للاوقية.

ويستقر معه أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 28-9-2021 بشكل ملحوظ في بداية تعاملات اليوم في سوق الصاغة المحلية وسط هدوء في التعاملات.

ويصعب توقع سعر الذهب نظرا للتذبذب ، حيث يبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 770 جنيه للجرام، وهي نفس أسعاره خلال تعاملات امس ، غير متضمنة المصنعية التي تختلف من عيار لآخر.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 الأعلى جودة بشكل ملحوظاً خلال التعاملات الآن ليسجل 881 جنيها، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما لم يتغير سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 ليشهد ثباتا بشكل متواصل في التعاملات ليبلغ 770 جنيه؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

سعر جرام الذهب عيار 18

فيما استقر ايضا سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة ليسجل660 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب، اليوم، في مصر نحو 6160 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

اقرأ أيضًا: التموين تنصح المواطنين ببيع الذهب

سعر أوقية الذهب عيار 24

وبلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 27311 جنيها، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

وسجل سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 881 الف جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وبلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1750 دولارًا.

الذهب عالميًا

وينتظر الجميع نتائج اجتماع الفيدرالى الامريكي مما يؤثر على الاستثمار في ادوات اخري غير الدهب ، فيما يسجل أسعار الذهب اليوم في مصر مستوي منخفض الا ان ذلك لم يساهم في زيادة الطلب محليا.

في الوقت الذي يسجل الذهب تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمي فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

شعبة الذهب تكشف مفاجأة

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إن أسعار الذهب اليوم شهدت استقرارا على عكس يوم الجمعة الماضي، معقبا: «عيار 21 سجل 770 جنيهًا وعيار 18 سجل 660 جنيهًا وعيار 24 سجل 880 جنيهًا».

وأضاف «واصف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر فضائية «دي إم سي»،: «قيمة الذهب في الجنيه وصلت إلى 6160 جنيها»، مضيفا: «هناك استقرار في سعر الذهب».

وأوضح أن العوامل التي يتأثر بها سعر الذهب في السوق المصري منها سعر البورصات العالمية، وسعر صرف الدولار أمام الجنيه، فضلا عن عوامل العرض والطلب، مردفا: نرتبط بالأساس بسعر البورصة العالمية.

وتابع: «لدينا تغيرات منها ارتفاع في أسعار النفط التي لم تشدها الأسواق العالمية منذ سنوات، إضافة إلى ارتفاع في عوائد السندات، ولدينا ترقب لما سيحدث في سعر الدولار الفترة المقبلة»، مضيفا: «المستثمرون في حالة ترقب لما سيحدث في أسعار الذهب».

وأردف: «لا يمكن أن نقارن انخفاض أسعار الذهب هذا العام بالعام الماضي، ولا يمكن القول بأنه حدث انخفاض كبير في أسعار الذهب في فترة قصيرة، لأن هناك عوامل كثيرة تتغير وتؤثر على أسعار الذهب».

مؤكدا: «لا يوجد أي مدلول اقتصادي يقول أنه سيكون هناك انخفاض في سعر الذهب خلال الفترة المقبلة».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى