أخبار مصرسلايد

الحكومة تحدد سعر أول سيارة كهربائية مصرية

841699 0
أسعار السيارات الكهربائية في مصر

تعرف معانا في هذا المقال على أسعار السيارات الكهربائية في مصر، بعد أن اعلنت الحكومة على سعر أول سيارة الكهربائية التي سيتم تصنيعها في مصر.

أسعار السيارات الكهربائية في مصر

حددت الحكومة سعر السيارة الكهربائية التي سيتم طرحها في السوق المصري الفترة القادمة، ومن المقرر أن تنتج مصر 25 ألف سيارة في العام .

وتسعى الحكومة المصرية إلى التحول نحو سيارات الطاقة النظيفة ومنها “الكهرباء”، فقد أعلنت الحكومة المصرية عن خطط إنتاج سيارات الطاقة النظيفة.

وتسعى الدولة المصرية للترويج إلى ثقافة استخدام سيارات الطاقة النظيفة لدى المواطنين من خلال إعفائها بنسبة 100% من الرسوم الجمركية.

أسعار السيارات الكهربائية

كما تعمل على توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر من خلال عدد من المبادرات واتفاقيات الشراكة مع بعض رواد صناعة السيارات.

وأعلن رئيس المجمعة المصرية للتأمين الإجباري، إبراهيم لبيب، أن وحدات المرور بمختلف المحافظات المصرية قامت بترخيص نحو 75 سيارة كهربائية جديدة، ذلك في الفترة من 8 أغسطس وحتى 30 سبتمبر 2019.

ولكن السيارات الكهربائية لا تزال بحسب خبراء تواجه بعض التحديات التي تعوق انتشارها بمصر حاليًا لعدد من الأسباب.

سعر السيارة الكهربائية المصرية الجديدة

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال: “إن شركة النصر للسيارات شركة عزيزة على كل مصرى، ونهدف إلى إحياء تلك الشركة بعد توقفها منذ عام 2009”.

مشيرا إلى أن السيارة الكهربائية تتميز فى بساطتها وعدم تعقيدها ونسبة أعطالها ستكون قليلة جدا بالنسبة للسيارات ذات المحرك، مؤكدا أن السيارة الكهربائية المصرية e70 ستكون عملية وأكثر توفيرا، وسيكون توفيرها فى العام ما يقارب 32 ألف جنيه.

سعر السيارة الكهربائية

وتابع توفيق،أن سعر السيارة الكهربائية المستهدف إنتاجها سيكون للمستهلك 300 ألف جنيه، مشيرا إلى أن مصر ستنتج حوالى 25 ألف سيارة فى العام.

وواصل توفيق أن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة الكهرباء لإنتاج السيارة الجديدة، مشيرًا إلى أنه نأمل فى أن يتم بيع نصف إنتاج السيارة الجديدة لسائقى سيارات التاكسى.

من جانب آخر، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن السيارات الكهربائية هي المستقبل وذلك نتجه لإنتاج هذا النوع من السيارات، مشيرًا إلى أنه جرى اختيار نوع السيارة في سبتمبر الماضى، وفى نوفمبر جاء الفريق الصينى ولكن بعدها جاءت كورونا، ولكن منذ 3 أسابيع عاودنا توقيع بروتوكولات تعاون.

السيارات الكهربائية

وأوضح أنه خلال 3 شهور تنتهى الدراسات التفصيلية ودراسات الجدوى، موضحًا أن السيارات الكهربائية ستكون متوفرة فى الأسواق نهاية 2021

قائمة أسعار السيارات الكهربائية في مصر

يسود العالم في السنوات الأخيرة توجهًا جمعي لإحلال السيارات الكهربائية والهجينة بسيارات الاحتراق الداخلي، بهدف الحد من استهلاك الوقود لخفض الانبعاثات الكربونية التي تعد أحد المسببات الرئيسية للتلوث البيئي والاحتباس الحراري.

ويتوفر في السوق المصري عدد من السيارات الكهربائية التي تحمل علامات تجارية ألمانية وكورية ويابانية وسويدية، وإليكم قائمة الأسعار.

سعر السيارة IONIQ

طرحت جي بي غبور أوتو، وكلاء علامة هيونداي الكورية، السيارة “IONIQ” الهجينة رسميًا في السوق المصري لأول مرة في سبتمبر 2018.

وتتوفر سيارة هيونداي المدمجة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية والوقود التقليدي لعملاء السوق المحلي بفئة “IONIQ-AE” FULLY LOADED الأعلى بين فئات “IONIQ ” الثلاثة.

كما توفر السيارة لسائقها وركابها أنظمة حماية عند وقوع الحوادث أبرزها.

  • الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي ووسائد لحماية ركبة السائق.
  • ستائر هوائية أمامية وخلفية للتخفيف من حدة الاصطدامات الجانبية.
  • يبلغ سعة خزان الوقود بها 45 لترًا، يمكنها قطع 1000 كم قبل الحاجة للتزود بالوقود، وبذلك فهي واحدة من السيارات الأقل استهلاكًا للوقود في مصر.

ويبلغ السعر الرسمي لهيونداي “IONIQ” موديل 2019 المتاحة بفئة واحدة من التجهيزات 590.000 جنيه.

841699 0
السيارات الكهربائية

سعر السيارة تويوتا كورولا

تتوفر تويوتا اليابانية كورولا “الهجينة” في جليها الثاني عشر بسواعد محرك بنزين رباعي السلندرات سعة 1.8 لتر بالإضافة إلى محركين كهربائيين بقوة إجمالية 121 حصان وينقل حركتهم للمحاور ناقل حركة CVT أوتوماتيك.

تمتاز تويوتا كورولا 2020 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا “كامري” الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 16 بوصة.

وتقدم السيارة لسائقها أربعة من أنظمة القيادة هي نظام القيادة الافتراضية ونظام إيكو الأفضل كفاءة ونظام Sports لتسارع أفضل، بالإضافة إلى نظام القيادة الكهربائية EV.

وتتوفر كورولا هايبرد بفئتين من التجهيزات بأسعار تبدأ من 550.000 جنيه للفئة الأولى و 600.000 جنيه للفئة كاملة التجهيزات.

12675
أسعار السيارات الكهربائية

سعر السيارة أودي Q8

قدمت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء علامة أودي الألمانية في مصر، السيارة أودي Q8 الجديدة التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات لأول مرة بالسوق المصري في النصف الثاني من 2019.

موصفات السيارة أودي Q8

  • تمتلك سيارة أودي بطارية قليلة الجهد
  • يمكن الاعتماد عليها في السير لمسافات
  • لا تتجاوز كيلومتر واحد بسرعات لا تتجاوز 160 كم/س، قبل الحاجة لإعادة شحن طاقتها
  • تستمدها من الطاقة الناتجة عن الكبح.

أودي Q8 الرياضية الجديدة يبلغ طول قاعدة عجلاتها أقل من 3 أمتار، في حين يبلغ طولها الكلي 4.99 مترًا، وتتراوح سعتها التخزينية في صندوق الأمتعة من 605 إلى 1755 لترا.

وتضم أودي Q8 الجديدة العديد من التجهيزات القياسية المتطورة أبرزها نظام التعليق المتوائم وكشافات LED ومكيف الهواء الأوتوماتيكي ونظام الملاحة، بالإضافة إلى نظام MMI touch التفاعلي، مع شاشات قياس 10.1 بوصة لكل مقعد خلفي وشاشة وسطية قياس 8.6 بوصة للتحكم بدرجة

437995
السيارات الكهربائية

سعر السيارة بي إم دبليو i8

تدخل سيارة بي إم دبليو i8 السوق المصري بنمطين مختلفين “كوبية” و”رودستر” وكلاهما مزود بمحركين الأول بنزين سعه 1.5 لتر مزود بشاحن هواء تيربو بقوة 231 حصان، وعزو أقصى 320 نيوتن متر، والثاني كهربائي بقوة 143 حصان.

موصفات السيارة بي إم دبليو i8

  • يمكن للسيارة i8 أن تقطع مسافة 35 كلم بسرعة أقصاها 120 كيلومتر في الساعة
  • اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط.
  • يمكن شحن بطارية الليثيوم سعة 11.6 كيلو واط الممتدة في باطن السيارة من مصدر الطاقة المنزلي، أو من خلال محطات شحن السيارات الكهربائية.

ويبلغ السعر الرسمي للسيارة بي إم دبليو i8 كوبيه الجديدة مليونين و750.000 جنيه، فيم يبلغ سعر النسخة الرودستر المزودة بسقف قابل للطي مليونين و990.000 جنيه.

2019 bmw i8 roadster review 750x460 1
السيارات الكهربائية

تعرف أكثر على أسعار السيارات الكهربائية بالفيديو من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى