أخبار العالم

أسعار العمرة المتوقعة في العام الجديد 2018

أسعار العمرة

توقع خبراء السياحة الدينية العاملون في برامج الحج والعمرة، ارتفاع أسعار برامج العمرة في الموسم الجديد؛ بسبب تأخر فتح باب العمرة.

ارتفاع أسعار العمرة للعام الجديد

وتقدر الأسعار المتوقعة لبرنامج العمرة “الاقتصادي الشعبي” خلال الموسم الجديد، ما بين 10 إلى 25 ألف جنيه، ويحدد حسب تذاكر الطيران المصري والسعودي.

وتوقع ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة السابق، صاحب شركة سياحة، زيادة برامج العمرة للموسم الجديدة بنسبة ٢٠% عن العام الماضي، موضحًا أن أرخص سعر لبرنامج العمرة يبدأ من 10 آلاف و 500 جنيه، شاملًا تذاكر الطيران “برنامج اقتصادي”، نافيًا وجود سقف أعلى لأسعار العمرة نتيجة فرض رسوم زيادة من قبل المملكة السعودية.

وأوضح سلطان، اليوم الأحد، أن برامج العمرة العام الماضي تراوحت بين 7500 ــ 8000 جنيه، متوقعًا أن الأسعار المذكورة تزيد في رمضان المقبل، ولن تقل عن 18 ألف جنيه للبرنامج “الاقتصادي الشعبي” نتيجة رفع الجميع أسعار التذاكر والسكن في السعودية.

وقال وليد خليل عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن أسعار برامج العمرة في الموسم الجديد لن تصل إلى 25 ألف جنيه “للبرنامج الاقتصادي” كما يتوقع البعض، موضحًا أن السعر الحقيقي للبرنامج يحدد وفق تذكرة الطيران الخارجة عن كل التوقعات، نظرًا لارتباطها بالموسم وإذا اقتصرت العمرة على 3 أشهر نجد رقمًا خرافيًا في التذكرة وأسعار العمرة.

وأوضح خليل أن ارتفاع أسعار تذاكر مصر للطيران والطيران السعودي، غير مسبوق؛ لأن مصر للطيران ليس لها معيار والجميع يسير في اتجاهات متعددة وليس هناك سقف عددي للمعتمرين، بدليل أن سعر تذكرة الحج وصل عام 2017 لـ29 ألف جنيه، بينما كانت 16 ألف جنيه في 2016، ما سبب صدمة للجميع وفقد مصداقية الشركات أمام المعتمرين.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى