أخبار مصرأخبار السعوديةسلايد

أسعار العمرة 2022 فى مصر اقتصادي وسياحي

أسعار العمرة 2022
أسعار العمرة 2022

أسعار العمرة 2022، قامت قرار المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة الماضية بالإعلان عن السماح بأداء العمرة لمعتمري العديد من دول العالم بما فيها مصر.

فزادت عمليات البحث من قبل المصريين عن أسعار العمرة 2021 في شركات السياحة المختلفة، فصرح علاء أبوزينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة.

أن جميع شركات السياحة تنتظر كل ما يتعلق بالضوابط المصرية للعمرة من خلال أعلنها من قبل وزارة السياحة، حتى تتمكن الشركات من عرض أسعار برامج العمرة المختلفة، ومن الواضح أن هذه الضوابط المنظمة لرحلات للعمرة سيتم الإعلان عنها قريبا خلال شهر ديسمبر الحالي.

أسعار العمرة 2022

أوضح أنه من خلال الأمور المبدئية لضوابط العمرة المصرية والقواعد التي صرحت بها وزارة الحج والعمرة في السعودية، من المتوقع أن ترتفع أسعار العمرة عن الأعوام السابقة بقيمة تتراوح بين 4 و6 آلاف جنيه مصري وذلك منذ آخر عمرة قبل انتشار فيروس كورونا في شهر فبراير السنة الماضية.

أسعار العمرة 2022
أسعار العمرة 2022

كما أعرب أن أقل سعر لبرنامج العمرة هذا الموسم ربما يتراوح في حدود 18 ألف جنيه مصري، وفي الجهة الأخرى سترتفع أسعار برامج العمرة الأربع نجوم إلى 23 ألف جنيه مصري، في حين سترتفع أسعار برامج العمرة برنامح خمس نجوم إلى 30 ألف جنيه مصري.

أسباب ارتفاع الأسعار للعمرة

تقوم الشركات بتحديد أسعار برامج العمرة على حسب الضوابط الحالية وقواعد السعودية وأيضا قيمة تذاكر الطيران ومبلغ التأمين الطبي، وهناك بعض العوامل الأخرى المؤثرة في زيادة تكلفت العمرة .

أسعار العمرة 2022
أسعار العمرة 2022

مثل أعداد التأشيرات التي سيتم عرضها لشركات السياحة المصرية، وبالإضافة إلى عن مدة برنامج العمرة، وأيضا أعداد المعتمرين بالغرف الفندقية، ونوع الفنادق.

أسعار العمرة 2022
أسعار العمرة 2022

التي تشترطها المملكة العربية السعودية لتسكين المسافرين ودرجة نجوميتها والمسافة بينها وبين المسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي بالمدينة، وكل ما يتعلق بالأمور الصحية حيث الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد والتحاليل الخاصة به.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى