أخبار الشرقيةسلايد

نقيب صيادلة الشرقية يكشف السبب في ارتفاع أسعار الكمامات

كمامات
كمامات

كتبت | دنيا عبد العزيز

أكد الدكتور «عصام أبو الفتوح» نقيب صيادلة الشرقية ، أن السبب في ارتفاع أسعار المطهرات و الكمامات هي مكاتب بيع مستلزمات الدواء و الغير مرخصة، قائلا أن الصيدلي برىء من تلك الأزمة.

مناشدًا الأجهزة الرقابية والتفتيش الصيدلي، بسرعة التدخل و شن حملات للتفتيش على مكاتب بيع مستلزمات الدواء والمخازن وتشديد الرقابة عليها و غلق الغير مرخص عنها و المخالف منها .

و قال «أبو الفتوح»، أنه أهاب زملاءه من الصيادلة برفض استلام تلك السلع بهذه الأسعار المبالغ فيها، للحد من ارتفاعها، لافتا إلى أن سعر زجاجة الكحل وصلت إلى 35 جنيه والكمامات إلى 70 جنيه بسبب سياسة الاحتكار .

وسرعان ما شدد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، علي ضرورة تكثيف الحملات التوعوية لتعريف المواطنين بأعراض الأمرض المستجده ومدتها ومخاطرها وكيفية الوقاية منها، مؤكداً على ضرورة التواصل السريع والمبسط مع المواطنين في المدارس والجامعات والمساجد والكنائس والنوادي والمقاهي، وبصفة خاصة الأحياء الأكثر كثافة سكانية موجها الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه مرض كورونا المستجد

كما اتخذت وزارة الصحة والسكان العديد من الإجراءات الاحترازية في إطار الحد من عدوى كورونا خاصة بعد تسجيل مصر 110 حالات ضمت مصريين وأجانب.

مثل تجنب المخالطة اللصيقة مع أي شخص لديه أعراض نزلات برد أو إنفلونزا ، لابد من الحفاظ على نظافة اليدين بالصابون والماء أو معقم يدوي كحولي ، عند الكحة أو العطس قم بتغطية الأنف والفم بمنديل أو بكم الملابس أو بثي الكوع.

زر الذهاب إلى الأعلى