أخبار مصرسلايد

أسعار فائدة شهادة أمان المصريين من البنك الأهلي

أسعار فائدة شهادة أمان المصريين
أسعار فائدة شهادة أمان المصريين

بعد مشكلة العائد الغير مجدي بالنسبة للمواطنين يتجه العديد منهم إلى الأوعية الإدخارية الخاصة بسندات الخزنة إلا أن البنك الأهلي أصدر قرار مؤخرًا .

حيث طرح البنك المصري شهادة أمان المصريين بسعر عائد 13% ويبدأ شراء الشهادة من 500 جنيه ومضاعفاتها وبحد أقصي 2500 جنيه.

ومدة الشهادة 3 سنوات ولا يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات أو اصدار بطاقه الائتمان بأنواعها.

أسعار فائدة شهادة أمان المصريين

الجدير بالذكر أنه إذا كان لديك مدخرات لا تحتاجها لفترة من الوقت، فقد تكون شهادة الإيداع مثالية وتربح عادةً معدل فائدة أعلى على أموالك من حساب التوفير العادي – ولكن إذا كنت بحاجة إلى أموالك مبكرًا، فستدفع غرامة.

وشهادة الإيداع، عبارة عن حساب توفير خاص يمكنك فتحه في معظم البنوك ولكن بخلاف حساب التوفير العادي، تطلب منك الشهادات قفل أموالك لفترة زمنية محددة حتى تاريخ الاستحقاق وفي المقابل، ستحصل على معدل فائدة أعلى.

وهذه الميزة الفريدة تجعل الشهادات مثالية كهدف ادخار طويل الأجل ويمكنك عادةً الحصول على أسعار فائدة أفضل مما يوفره حساب التوفير دون المخاطرة بالاستثمار في سوق الأوراق المالية.

معدل الفائدة

وإذا كان لديك أموال تريد الاحتفاظ بها بأمان في أي مكان من بضعة أشهر إلى عدد من السنوات، فقد تكون شهادة الادخار طريقة جيدة للتوفير وتشجعك عقوبة السحب المبكر على الإحتفاظ بأموالك في البنك بدلًا من إنفاقها.

وبينما يمكن أن يكون شهادة الإيداع أداة توفير جيدة للعديد من السيناريوهات، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا ترغب في وضع أموالك في شهادة ادخار ويعتمد ذلك على احتياجاتك المالية وبعض ظروف السوق الخارجية.

ويجب مقارنة معدل الفائدة الخاص بك من الشهادة مع معدل التضخم الحالي ويشير بعض منتقدي الشهادات إلى أن معدلات التضخم قد ترتفع بمرور الوقت لتكون أعلى من أسعار الفائدة على شهادات الإيداع وفي هذه الحالة، قد تفقد القوة في الكسب عن طريق الاحتفاظ بأموالك في شهادة إيداع.

وإذا قررت أنك بحاجة إلى أموالك قبل تاريخ الاستحقاق، فسوف تدفع غرامة سحب مبكر وهذا عادة ما يساوي عددًا معينًا من أشهر الفائدة بناءً على طول شهادة الإيداع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى