أسعار وعملاتسلايد

أسعار كرتونة البيض اليوم في مصر قبل رمضان

أسعار كرتونة البيض اليوم
أسعار كرتونة البيض اليوم

أسعار كرتونة البيض اليوم .. اشعلت أسعار كرتونة البيض في الأيام الأخيرة الأسواق المصرية تزامنًا مع ارتفاع الدواجن ووصول الكيلة لـ 40 جنيه .

ولذلك تقوم المجمعات الاستهلاكية التابعة للتموين بتوفر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة بسعر 53 جنيهًا بدلًا من 58.5 جنيه والأبيض بسعر 51 جنيهًا بدلا من 55.5 جنيه”بواقع انخفاض خمس جنيهات.

أسعار كرتونة البيض اليوم

أي من المفترض بيع كرتونة البيض الأحمر للمستهلك بسعر 58 جنيهًا والأبيض بـ56 جنيهًا، وهذا سعر استرشادي.

وأكدت شعبة الثروة الداجنة استقرار أسعار الدواجن وكرتونة البيض خلال تعاملات أمس داخل الأسواق.

وقالت إن أسعار الدواجن سجلت نحو 32 و33 جنيهًا فى المزارع، وتصل إلى المستهلك بسعر 38 جنيهًا.

أسعار الدواجن في رمضان

وأوضح “رئيس الشعبة” أن زيادة الطلب على السلع فى رمضان لن يقابلها زيادة في الأسعار.

أسعار كرتونة البيض اليوم
أسعار كرتونة البيض اليوم

معدلات التضخم

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ (119.1) نقطة لشهر يناير 2022، مسجلًا بذلك ارتفاعًا قدره (1.0%) عن شهر ديسمبر 2021.

وترجع أهم أسباب هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة (14.7%)، مجموعة الخضروات بنسبة (4.3%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (2.5%).

4 7

مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (2.3%)، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (2.0%)، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة (0.5%)، مجموعة الإيجار المحتسب للمسكن بنسبة (0.5%).

مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى بنسبة (0.2%)، مجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة (0.6%).

3 17

مجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة (1.1%)، مجموعة خدمات المستشفيات بنسبة (0.5%)، مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة (0.1%)، مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة (0.8%).

أسعار البيض الجديدة

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق البيض شهد انخفاض بمقدار ٥ جنيهات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية إم بى سى مصر، أنه من المفترض أن يتم بيع البيض الأحمر للمستهلك بـ ٥٨ جنيهًا، والأبيض بـ ٥٦ جنيهًا، أي بحد أقصى زيادة ٥ جنيهات من المزرعة للمستهلك.

أما عن الدواجن أكد السيد أنها كانت بـ ٣٤ جنيهًا بالمزرعة، وأصبحت الآن بـ ٣١ جنيهًا، وتباع بحد أقصى بـ ٣٥ أو ٣٦ جنيهًا.

أسعار كرتونة البيض اليوم
أسعار كرتونة البيض اليوم

وتابع أنه من المتوقع أن ينخفض البيض مرة أخرى، معللًا ذلك بوجود مشكلات خاصة بطبيعة فصل الشتاء، مما أثر على عملية الإنتاج نظرًا لإنتشار بعض الأمراض الوبائية بين الدواجن.

فعليها قلت إنتاجية الفرخة من ١٠٠ ٪ إلى ٦٠ ٪، مما يتطلب دخول قطعان جديدة تعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية ،ومن ثم ينخفض سعر البيض مجددًا.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى