أخبار مصر

أسعار مصل الإنفلونزا الموسمية وأماكن بيعه

أسعار مصل الإنفلونزا

أسعار مصل الإنفلونزا الموسمية.. يتسائل بعض الناس عنه بعدما أوضح أهميته العديد من الأطباء خاصة مع دخولنا الموجه الثانية لفيروس كورونا.

والذي يعيشه العالم من مطلع العام والذي استفحل في عدد من الدول، ومع بداية فصل الشتاء ظهرت تخوفات من ظهور موجة ثانية للفيروس أكثر عنفًا، وبدأت معها الدعوات للحصول على مصل الإنفلونزا السنوي لتقوية المناعة.

ولم يمر سوى أيام على هذه الدعوة حتى بدأت تتردد الكثير من الشائعات حول أضرار الحصول على المصل، ومن ثم بدأت التساؤلات تطرح نفسها.

هل نحتاج لمصل أنفلونزا الموسمية هذا العام؟

الإجابة هي نعم، وفقًا لتصريحات الدكتور أحمد رمزي استشاري الأوبئة، قائلًا، إن المصل هذا العام يوفر وقاية ضد 4 سلالات من فيروس الأنفلونزا المنتشرة هذا العام.

ويقلل من احتمالية الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، وبالتالي الخلط بينه وبين فيروس كورونا.

وأوضح أن اللقاح يتم تطويره سنويًا من قبل شركات خاصة لتشمل الأنواع الجديدة، ويستغرق إنتاجه 6 أشهر.

وذكر أن اللقاء يُطرح في الأسواق خلال الفترة من شهر أغسطس حتى شهر أكتوبر، ويُفضل أن يؤخذ خلال هذه الفترة قبل التعرض لفيروسات الإنفلونزا.

واستطرد أن فيروس الإنفلونزا يتطور بسرعة، وقد لا يساعد الحصول على المصل السابق.

على الحماية التامة من الفيروس.

موضحًا أن الجهاز المناعي يبدأ في الاستعداد لمقاومة فاشيات الانفلونزا خلال أسبوعين.

وأكد استشاري طب المناطق، أن المصل آمن تمامًا على الأشخاص البالغين والأطفال من عمر عام.

مشددًا على ضرورة حصول بعض الفئات على هذا اللقاح، ومنهم مرضي السكري، والضغط.

والأمراض المزمنة، والسرطان حتى لا يقعوا تحت وهم الإصابة بفيروس كورونا.

أسعار مصل الإنفلونزا الموسمية

ووفقًا لأخر بيانات وزارة الصحة المصرية، فإن مصل الإنفلونزا الرباعي متوافر في مراكز تطعيمات المصل واللقاح، بسعر 170 جنيهًا .

غير شامل خدمة التطعيم ذاته، ويشمل 4 سلالات من فيروس الإنفلونزا، وهو مختلف عن لقاح الإنفلونزا الثلاثي الذي تم توفيره العام الماضي ويشمل 3 سلالات من الفيروس فقط.

أين يتوفر لقاح الإنفلونزا الرباعي؟

يتوافر لقاح الأنفلونزا الرباعي في 11 مركزًا وفرعًا على مستوى الجمهورية بسعر 170 جنيهًا، وهي المراكز التابعة لـ”فاكسيرا” في مختلف محافظات مصر، ومقسمة كالآتي:

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى