أخبار العالم

أشرف سلمان: نستهدف جذب إستثمارات تتراوح بين 10 و 15 مليار دولار خلال عامين

 

وزير الاستثمار

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الحكومة تستهدف جذب استثمارات تتراوح ما بين 10 و15 مليار دولار خلال عامين، بعد القمة الاقتصادية المقرر عقدها الشهر المقبل بشرم الشيخ.

 

وأضاف “سالمان”، فى تصريحات لـصحيفة “عكاظ” السعودية، أن قانون الاستثمار الموحد سيصدر نهاية الشهر الجارى، لتقليص الإجراءات وتعديل التشريعات، وتطبيق نظام الشباك الواحد، بهدف توفير مناخ مناسب للمستثمر، ليكون هناك وكيل عن المستثمر فى التعامل مع الجهات الحكومية.

 

وأشار أشرف سالمان وزير الاستثمار إلى أن ضريبة الأرباح ستنخفض تدريجياً بعد 3 سنوات، مؤكداً أن هناك توجها عاما ليكون معدل العائد على الاستثمار فى مصر الأعلى فى العالم، قائلا إن هناك مفاوضات من أجل الوصول لحل ودى يحفظ حق الدولة، وفى نفس الوقت نعمل على حل النزاع مع المستثمرين الجادين، ولفت الى تسوية 24 نزاعا مع المستثمرين الجادين، وتبقى 11 نزاعا يجرى حلها، مؤكداً أن الحكومة جادة لتحقيق الصالح العام والوصول لحل تفاوضى يراعى مصالح كل الأطراف.

 

ونوه عن أن المواطن المصرى سيشعر بتحسن كبير خلال الفترة المقبلة، بعد تنفيذ مشاريع 3 آلاف كيلو متر طرق، واستصلاح مليون فدان، والبدء فى محور تنمية قناة السويس، وتقليص العجز إلى 8%، والنزول بمعدلات الفقر من 25% إلى 20%، وانخفاض البطالة من 13.4 % إلى 13.1 %، وسط فرصة عظيمة لمصر للنمو 4 % بدلا من 2%. وأوضح أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الاستثمار الأجنبى المباشر حقق 1.8 مليار دولار فى الربع الأول من العام الجارى، مقابل 4 مليارات دولار العام السابق بأكمله، وننتظر المزيد عقب المؤتمر الاقتصادى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى