أخبار العالم

العليا للإنتخابات: مد فترة إستكمال أوارق الترشح لمجلس النواب

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تفتح اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية أبوابها اليوم وغدا أمام المرشحين لانتخابات مجلس النواب لاستكمال أوراق الترشح. وأعلن بيان للجنة العليا للانتخابات مد فترة استكمال المرشحين لانتخابات مجلس النواب لعام 2015 لأوراقهم لمدة يومين، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المرشحين فى الحصول على الكشوف الطبية الخاصة بهم التى لم يحصلوا عليها من وزارة الصحة.

وقال المستشار أنور الجابرى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة تلقت عددًا من الشكاوى من المرشحين بعدم تمكنهم من الحصول على الكشوف الطبية، والتى أمرت اللجنة العليا بتقديمها ضمن أوراق الترشيح، وهو ما اعتبره المرشحون عائقًا لعدم الانتهاء منه حتى الآن بعد توقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وأضاف الجابرى أن اللجنة اجتمعت واتخذت القرار بالمد، لافتا إلى أن اللجنة تتيح لجميع المرشحين الفرصة فى الترشيح طبقًا للدستور والقانون، بالإضافة إلى حرصها على مبدأ تكافؤ الفرص.

وكانت اللجنة العليا قد اجتمعت لبحث الشكاوى المقدمة من المرشحين واقترحت فى بداية اجتماعها المد لـ5 أيام، الأمر الذى اعتمدت عليه وسائل الإعلام، إلا أنها خلصت فى نهاية اجتماعها إلى أن المد يستدعى ترحيل أيام التصويت ما قد يؤثر بشكل سلبى على جدول الانتخابات البرلمانية فأصدرت بيانها بأن المد ليومين فقط.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى