أخبار الجامعة

«أصدقاء زويل للعلوم والتكنولوجيا» تنظم مؤتمر لدعم الفن والثقافة بجامعة الزقازيق

 

جمعية أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية

كتب | شادي زعبل

تنظم جمعية أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية يوم السبت الموافق 23 يوليو الجارى المؤتمر الثانى لها وذلك لدعم العلم والفن والثقافة تحت عنوان «المؤتمر العلمى ZAC» بمشاركة أكثر من 500 طالب.

وأكد المهندس «محمد حسين» المنسق المساعد للفريق، أن الهدف الأسمى للفريق هو تبسيط العلوم ونشر فكرة دعم البحث العلمي فى محافظة الشرقية مشيرًا إلى أن الهدف من المؤتمر نشر البحث العلمى ويكون ذلك من خلال إعادة صياغة العلوم في أذهان المواطنين وخاصة الشباب عن طريق عرض العلوم بطريقة بسيطة ومحفزة لأفكار.

وأضاف أن المؤتمر الثقافى والفنى للفريق يوم 30 يوليو الجارى، بقاعة المنتديات بجامعة الزقازيق، موضحًا أن الهدف منه نقل ودراسة تجارب شخصيات نجحت نجاحات إستثنائية وذلك سيتم باستضافتهم للقيام بعرض تجاربهم ومحاولة نقل خبراتهم في استخدام صعود سلم النجاح لكى يستفيد منها الشباب .

أما المؤتمر الفنى فأن الهدف منه هو إعادة صياغة معني الفنون والأداب حيث يتم ذلك بعمل أول مسرحية علمية فى محافظة الشرقية، مؤكدًا أن هذه المسرحية حقيقة وهى الفريدة من نوعها، حيث تعرض نظريات علمية اكتشفها العلماء بطريقة فنية تهدف للتحفيز على استخدام هذه النظريات مستقبلا وتشجيع طلاب العلم والباحثين للتعمق فى مثل هذه النظريات فهى طريق كل إنسان ناجح يسعى أن يكون باحثًا أو عالمًا.

وأضاف «حسين» أنه لم يقتصر الفريق العلمى على هذه المؤتمرات بل سيتم تنظيم 6 ورش عمل للمحاضرين بعد المؤتمر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى