صحةسياسة

أعراض جديدة لكورونا لا تتجاهلها حتى لو لم تكن من البرد والحمى

أعراض جديدة لكورونا
أعراض جديدة لكورونا

ينصح الأطباء دائما عند ظهور أي من الأعراض المرتبطة بفيروس كورونا المستجد بإجراء اختبار فيروس، مشددين على أن الكشف المبكر يحد من انتشار العدوى بين الناس وييسر من عملية الشفاء من الفيروس.

لذلك نستعرض لكم في السطور التالية أعراض فيروس كورونا الأكثر شيوعا، بالتزامن مع انتشار الموجة الجديدة من فيروس كورونا، حتى ندرك جميعا متى نعزل أنفسنا منعا لانتشار الفيروس بين أفراد الأسرة.

وهناك العديد من الأعراض تخبرك أنك مصاب بفيروس كورونا، بخلاف الحمى والبرد، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

سعال غير عادي

نعلم جميعا أن السعال من الأعراض المعروفة لفيروس كورونا، لكن الجديد أن السعال المستمر بصوت يختلف عن صوت السعال المعروف وهو أحد الأعراض الجديدة، ولابد من عدم الخلط بين هذا السعال الغريب وسعال المدخن.

العين الوردية

يعتبر التهاب الملتحمة أو العين الوردية من علامات الإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يصاب الشخص بإحمرار في العين مصاحب لتورم ودموع في العين، وقد ظهرت هذه الأعراض على العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا.

ضيق التنفس

يعتبر ضيق التنفس مصاحبا لعدم الارتياح في الصدر وخفقان القلب من الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا في الموجة الجديدة.

مشكلة في المعدة

تعتبر المشاكل المعدية مثل الإسهال والقيء والغثيان وتشنجات البطن والألم، من العلامات الرئيسية للإصابة بفيروس كورونا، ذلك عند الشعور بأي مشكلة في الجهاز الهضمي يجب عليك فورا عزل نفسك وإجراء اختبار فيروس كورونا المستجد.

التعب

بعد التعافي من أي مرض أو عدوى فيروسية، يميل الجسم إلى قضاء بعض الوقت حتى يتعب الناس في كثير من الأحيان بسهولة، لكن المرضى الذين تعافوا من كورونا يعانون من التعب والإرهاق الذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر.

تشير الدراسات إلى أن حوالي 63 في المائة من المرضى أبلغوا عن معاناتهم من التعب والضعف وآلام العضلات لمدة ستة أشهر تقريبًا بعد ظهور الأعراض الأولى.

ضباب الدماغ

أبلغ الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا عن أعراض عصبية، وفقًا لدراسة، أبلغ 58 في المائة من مرضى كورونا منذ فترة طويلة عن علامات ضباب في الدماغ أو ارتباك عقلي، ليس هذا فقط، فقد تم الإبلاغ أيضًا عن مشكلات عصبية بما في ذلك فقدان الذاكرة والحرمان من النوم.

خفقان القلب

يعتبر الشعور بنبض سريع ورفرفة القلب وخفقانه من العلامات الرئيسية للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ووفقا لدراسة نُشرت في JAMA Cardiology ، فإن 78٪ من مرضى كورونا المتعافين تورطهم القلبي، بينما 60٪ لديهم التهاب مستمر في عضلة القلب.

فقدان حاسة الشم والتذوق

يعتبر فقدان حاسة الشم والتذوق من الأعراض المعروفة والرئيسية والمزعجة لفيروس كورونا المستجد، حيث يعتبر فقدان حواسك الشمية من الأمور الصعبة التي يصعب التأقلم معها.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى