أخبار مصر

أعراض سلالات كورونا الجديدة وحقيقة ظهور تلك السلالات في مصر

أعراض سلالات كورونا الجديدة
أعراض سلالات كورونا الجديدة

أعراض سلالات كورونا الجديدة .. قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إنه لم تظهر أي حالات للسلالة الجديدة لفيروس كورونا في مصر.

وشدد حسني على ضرورة الحذر من أي نوع من أي سلالة تظهر في أي دولة، مؤكدا أن السلالة الجديدة سريعة الانتشار أي زيادة أعداد الإصابات، موضحًا أنه كلمتها زادت أعداد الإصابة زادت نسب إصابات الشديدة والمتوسطة.

أعراض سلالات كورونا الجديدة

وأوضح أن توقعات ارتفاع أعداد الاصابة في موسم الشتاء نتيجة تجمعات المواطنين في أماكن مغلقة وكثرة التجمعات في مكان واحد بسبب برودة الجو كما أن فصل الشتاء تزيد فيه الفيروسات التنفسية.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أنه حتى الآن السلالة الموجودة في مصر هي سلالة ليست شديدة أو تسبب حدة في أعراض الإصابة.

جدير بالذكر أن دولة بريطانيا أعلنت اكتشاف نوع جديد من الفيروسات التاجية المكتشفة في البلاد، موضحة أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 ٪.

وأكدت منظمة الصحة العالمية رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى منها الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن السلالة الجديدة ذات قدرة هائلة على الانتشار، مؤكدة أن الدراسات جارية للكشف عن مدى هذه القدرة.

وشددت على ضرورة منع انتشار السلالة الجديدة، وكلما توسعت رقعة تفشي الفيروس زاد خطر ظهور طفرات جديدة منه.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس الأحد، خروج 336 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 106817 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 664 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 125555 حالة من ضمنهم 106817 حالة تم شفاؤها، و7098 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى