سوشيال ميدياسلايدصحة

الصحة تكشف أعراض فيروس RSV المنتشر بصورة كبيرة بين الأطفال.. وهذا هو تأثيره على الجهاز التنفسي

أعراض فيروس RSV
أعراض فيروس RSV

حذرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV) خلال الأيام الحالية، ووضحت أعراض الإصابة بالفيروس.

أعراض فيروس RSV

وكشفت الوزارة أن “سيلان الأنف، قلة الشهية، السعال، العطس، الصفير، والحمى، من أعراض الإصابة بفيروس الجهاز التنفسي المخلوي RSV، موضحة أن الفيروس يصيب الأطفال وخاصة الرضع منهم الذين يقل أعمارهم عن سنتين، وأن هذه الأعراض تظهر على الأطفال في فترة تتراوح من 4 إلى 6 أيام بعد الإصابة بالفيروس.

الأعراض تظهر على مراحل

وقالت الوزارة في منشورها على الفيس بوك أن أعراض فيروس RSV تظهر على مراحل، وليس دفعة واحدة، مشيرة إلى أن الأعراض قد تكون مجرد التهيج وتقص النشاط وصعوبة التنفس.

أعراض فيروس RSV
أعراض فيروس RSV

التوجه بأقصى سرعة ممكنة للطبيب

وطالبت الوزارة من الأمهات أنه في حالة تزايد الأعراض بصورة كبيرة لدى الطفل، يجب التوجه بأقصى سرعة ممكنة للطبيب، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب انتقال العدوى بين الأطفال، وارتداء الكمامة الطبية كإجراء وقائي.

فيروس تنفسي شائع

وأوضحت وزارة الصحة والسكان ان فيروس الـ RSV هو فيروس تنفسي شائع يسبب أعراض بسيطة تشبه أعراض البرد، لافتة أن معظم الأشخاص يتماثلون للشفاء في غضون أسبوع أو أسبوعين، وهو من أشهر الفيروسات التي تؤدي إلى مشاكل تنفسية في جميع دول العالم وليس مصر فقط، بالتحديد وقت تغيير الفصول.

وكشفت الوزارة أن الفيروس ممكن أن يكون خطيرا خاصة عند كبار السن والرضع، موضحة أن هذا الفيروس هو السبب الأكثر شيوعا لاتهاب المجاري الهوائية الصغيرة في الرئة، والالتهاب الرئوي، وذلك عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهر.

أعراض فيروس RSV
أعراض فيروس RSV

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى