أخبار العالمسلايد

الأشرس والأشد عدوى.. مفاجأة في أعراض متحور أوميكرون

أعراض متحور أوميكرون
أعراض متحور أوميكرون

أعراض متحور أوميكرون.. أعلنت رئيسة الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا “أنجليك كويتزي” عن مفاجآت بشأن أعراض الطفرة الجديدة “أوميكرون” ، مشيرة إلى أن المصابين بها لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم ، وهو أحد الأعراض الرئيسية التي ظهرت في المصابين بفيروس كورونا السابق.

أعراض متحور أوميكرون

وأوضحت رئيس الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا أن الأعراض المعروفة حتى الآن للطفرة الجديدة هي آلام في العضلات وإرهاق لمدة يوم أو يومين ، مع عدم الراحة ، وقد يكون لديهم سعال خفيف ، ولا توجد أعراض بارزة ، ومن بين المصابين هم أولئك الذين يعالجون حاليًا في المنزل.

كما أشارت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا “أنجليك كويتزي” إلى أنه من السابق لأوانه وضع بلادها على القائمة الحمراء للسفر ، بعد اكتشاف متغير “Omicron” المتحور لفيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

وأضافت كويتزي ، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية أمس السبت : “لا توجد أدلة إكلينيكية كافية لإثبات المخاطر المرتبطة بمتغير” P.1.1.529 “الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم Omicron.

ويأتي هذا الوضع في وقت ينتظر فيه العالم مخاطر طفرة كورونا الناشئة “Omicron”. وتابعت: “البديل اكتشفه بعض الرحالة الأفريقيين في بوتسوانا وهونج كونج وإسرائيل وبلجيكا”.

وأضافت “تم اكتشاف Omicron في جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي فقط ، ولم تستقبل المستشفيات حتى الآن أعدادًا كبيرة من المرضى مع الطفرة الجديدة ، ووحدات العناية المركزة في البلاد ليست مكتظة”.

أعراض متحور أوميكرون
أعراض متحور أوميكرون

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى