خدماتسلايد

احصل على ضعف عائد شهادات البنوك.. أفضل صناديق استثمار 2022

أفضل صناديق استثمار 2022
أفضل صناديق استثمار 2022

أفضل صناديق استثمار 2022.. يبحث كل شخص عن أفضل طريقة لاستثمار أمواله من خلال وسائل عديدة ، وبالتالي يبدأ في اختيار الأدوات الاستثمارية التي تمكنه من بناء ثروته الخاصة ، ولكن في نفس الوقت دون مخاطر حقيقية ، ومن بين هذه الأدوات صناديق الاستثمار .

في في التقرير التالي ننشر أبرز التعريفات الخاصة بصندوق الاستثمار وكيف يعمل وأنواعه.

أفضل صناديق استثمار 2022

ما هي صناديق الاستثمار؟

صندوق الاستثمار عبارة عن محفظة من رأس المال مملوكة من قبل العديد من المستثمرين الذين يستخدمونه بشكل جماعي لشراء الأوراق المالية ، بينما يحتفظ كل مستثمر بملكية أسهمه أو أسهمها والتحكم فيها.

ويقدم صندوق الاستثمار مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية وخبرة إدارية أكبر ورسوم استثمار أقل مما يمكن للمستثمرين الحصول عليه بمفردهم. 

وتدار الأموال وفقًا للخطة والأهداف التي وضعها مدير الصندوق ، والتي تضمن التنويع ودرجة منخفضة من مخاطر الاستثمار.

شاهد أيضًا: اوعى يتنصب عليك..أفضل طرق الاستثمار في الذهب 2022 “نصائح عند الشراء”

تتيح هذه الأدوات للأشخاص الوصول إلى الأسواق حيث قد يجدون صعوبة في الاستثمار بشكل فردي وتساعد أيضًا في تنويع الاستثمارات ، حيث إنها تضع مدخرات المستثمرين في أيدي مديري الاستثمار الذين يقومون بمسح السوق بحثًا عن أفضل الفرص لتحقيق الربح.

وتأتي مكاسب هذه الصناديق بشكل رئيسي في شكل مكاسب رأسمالية تتحقق من خلال زيادة قيمة الأوراق المالية “على سبيل المثال ، الأسهم”،

وكذلك توزيعات الأرباح لهذه الأسهم “الأرباح التي حققتها الشركات نتيجة أنشطتها الأساسية”.

مع الصناديق المشتركة ، لا يتخذ المستثمرون الأفراد قرارات حول كيفية استثمار أصول الصندوق، ولكن ببساطة يختارون الصندوق بناءً على أهدافه ومخاطره ورسومه وعوامل أخرى.

أفضل صناديق استثمار 2022
أفضل صناديق استثمار 2022

أنواع صناديق الاستثمار

هناك العديد من أنواع الصناديق المشتركة ، ولكل منها خصائصه الخاصة ولكن من المهم معرفة أن بعض هذه الأنواع قد لا يتم ترخيصها بعد في عدد من البلدان.

صندوق استثمار ذو العائد الدوري

يركز هذا الصندوق استثماراته في أدوات الدخل الثابت التي توزع الكوبونات بشكل منتظم وخاصة السندات التي تناسب احتياجات المستثمر المحافظ الذي يريد الحصول على توزيعات دورية دون مخاطر عالية.

أفضل صناديق استثمار 2022
أفضل صناديق استثمار 2022

صندوق النمو الرأسمالي

يستثمر هذا النوع من الصناديق في الأسهم التي ينمو رأس مالها على فترات طويلة ، وهذا الصندوق مناسب للمستثمر الذي يرغب في الاستثمار على المدى الطويل.

الصندوق المتوازن

هذا النوع من الصناديق له ثلاثة أهداف هي الربح ونمو رأس المال المعتدل والحفاظ على رأس المال ، وهذا الصندوق يناسب المستثمر المعتدل الذي يرغب في تحقيق عوائد معقولة وتحمل مخاطر معتدلة.

الصناديق ذات السياسة الاستثمارية المندفعة

يشبه هذا النوع من الصناديق صندوق نمو رأس المال ، لكنه يستثمر في الأوراق المالية التي تتميز بمخاطر عالية على أمل أن يحقق المستثمرون عائدًا أعلى ، وهذه الصناديق مناسبة للمستثمر الذي يرغب في تحمل مخاطر عالية. 

أفضل صناديق استثمار 2022
أفضل صناديق استثمار 2022

صناديق المؤشرات

يستثمر هذا النوع من الصناديق في مجموعة من الأسهم المدرجة في مؤشر سهم معين ، على سبيل المثال هناك صندوق يستثمر في الشركات المدرجة في مؤشر EGX30 فقط.

صندوق سوق المال قصير الأجل

تستثمر هذه الصناديق فقط في أدوات سوق المال قصيرة الأجل مثل أذون الخزانة وشهادات الادخار وما إلى ذلك ، والتي لها أجل استحقاق لا يزيد عن 90 يومًا ، وهذه الأموال مناسبة للمستثمر الذي يريد الحفاظ على معدلات سيولة عالية للوفاء بها معهم. احتياجاته.
أفضل صناديق استثمار 2022
أفضل صناديق استثمار 2022

الصناديق الإسلامية

هو نوع من الصناديق يستثمر في أصول تتوافق مع ما تقدره الهيئة الشرعية للمؤسسة المالية التي تدير الصندوق.

أنواع الصناديق المشتركة تشمل:

  • صناديق سوق المال: الاستثمار في الأصول قصيرة الأجل وذات الدخل الثابت.
  • صناديق الاستثمار العقاري هي غير مالية بطبيعتها.
  • الأموال الأجنبية: المصرح لها بالتجارة في الخارج.
  • صناديق السندات والأسهم.
  • صناديق الاستثمار المضمونة كليا أو جزئيا.
أفضل صناديق استثمار 2022
أفضل صناديق استثمار 2022

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى