عالم المرأة

أفضل 7 ماسكات من البن لتجميل البشرة

أفضل 7 ماسكات من البن لتجميل البشرة

إن كنتِ من عشاق القهوة، غالبًا ما ستجدين نفسك تستمتعين جدًا في أثناء احتسائك فنجان من القهوة الساخنة صباحًا، بمذاقها الرائع ورائحتها المنعشة التي تزيد من نشاطك وحيويتك، ولكن هل فكرتِ يومًا أن القهوة ليست فقط مصدرًا لنشاطك، ولكنها سرًا من أسرار العناية بجمالك، نظرًا لفوائدها الجمالية العديدة الكامنة في حبوب البن الغنية بمضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا البشرة وتجددها وتؤخر من ظهور علامات تقدم السن، وتساعدك على ترطيب البشرة وتفتيحها وشدها وتخلصها من الجلد الميت وتكسبها لونًا موحدًا، ما يمنحك بشرة أكثر جاذبية وحيوية ونعومة كبشرة الأطفال.

تقدم لكِ بعض الماسكات التي يدخل في تكوينها البن مع بعض من المواد الطبيعية الآمنة على البشرة، لإدخالها في جدولك اليومي للاعتناء بجمالك.

البن والشوفان

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع القليل من الماء الدافئ، ثم انتظري لمدة 5-10 دقائق حتى يتحول الشوفان إلى عجينة لينة، وأضيفي ملعقة كبيرة من البن، وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن ودلكي الوجه بلطف مع الفرك لبضع دقائق، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر وسيمنح هذا القناع بشرتك بريقًا وجمالًا ونعومة لا تضاهي، بالإضافة إلى أنه يصلح لجميع أنواع البشرة.

البن والعسل

ضعي ملعقة صغيرة من البن المطحون مع ملعقة عسل نحل في وعاء صغير واخلطيهم جيدًا حتى يصبح الخليط متجانسًا تمامًا، ثم ادهني وجهك ورقبتك بهذا الخليط بشكلٍ متساوٍ في حركات دائرية، واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه وضعي كريمًا مرطبًا مناسب لنوع بشرتك، كرري هذا القناع  من حين لآخر، فهو يعمل على تقشير البشرة وشدها وإزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على تبييض البشرة وتفتيحها، كما أنه مضاد للأكسدة والالتهابات.

البن والحليب

اخلطي 3 ملاعق من البن مع كمية مناسبة من الحليب، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، واظبي على استخدام هذا الخليط يوميًا، وسيمنحك بشرة أفتح في وقت قصير وسيعمل على تفتيح البقع والمناطق الداكنة في بشرتك وتنظيف مسامها بعمق ويحارب ظهور علامات الشيخوخة.

البن وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة من البن مع قليل من زيت الزيتون، وضعي هذه الخلطة على بشرتك لمدة 10 دقائق، وعندما تجف اغسلي وجهك جيدًا، تمنح هذه الخلطة الترطيب الجيد للبشرة الجافة وتزيد من نعومتها، كما يمكنك استخدام هذه الخلطة في التخلص من السيلوليت بأن تدلكي المناطق المصابة بحركات دائرية، باستخدام زيت الزيتون مع كوب من السكر البني أو الأبيض ونصف كوب من البن المطحون، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وكرري هذا القناع مرتين في الأسبوع، وستشعرين برطوبة ونعومة بشرتك وتتخلصين من السيلوليت والجلد الميت.

البن والكاكاو

اخلطي كميات متساوية من البن والكاكاو مع قليل من العسل والحليب، حتى يصبح لديك عجينة سميكة ولينة، ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 25 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، يعمل هذا القناع على شد البشرة وزيادة نضارتها واسترخائها ويزيل الانتفاخ أسفل العينين، لذا واظبي على استخدامه دائمًا للحفاظ على جمال بشرتك.

البن ومكعبات الثلج

اصنعي مكعبات الثلج من البن ولفي مكعب الثلج بقطعة قماش نظيفة، وامسحي وجهك بها يوميًا، حيث ينشط الثلج الدورة الدموية ويمنحها إشراقًا وجمالًا لم ترينه من قبل، كما يقلص المسام الواسعة ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة مع الوقت.

البن وعصير الليمون

اخلطي ملعقة من البن المطحون مع ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من السكر وقليل من ملح الطعام، حتى تحصلي على خليط متماسك واستخدميه في صنفرة الوجه والجسم، فهو يفتح البشرة ويخلصها من الجلد الميت.

نعومة ونضارة بشرتك هما سر جمالك، فلا تبخلي عليها أو تتكاسلي عنها، وحافظي عليها باستخدام كل ما هو مفيد لها من خيرات الطبيعة.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى