صحة

أفضل 8 أطعمة للتخلص من اضطرابات المعدة وتحسين الهضم

90

يعاني البعض من الاضطرابات المزمنة للمعدة وسماع أصوات للبطن و الشعور بالقيء والمغص وهو إنذار بوجود خلل فى المعدة، فعندما تتعرض إلى تلك الحالة عليك تناول عناصر معينة من الأطعمة تعمل على تهدئة اضطرابات المعدة وتلاشي الشعور بالغثيان وتحسين الهضم وتخفيف تلك الحالة وأهم هذه الأطعمة هي :

عصير التفاح:
يعمل عصير التفاح على تسهيل عملية الهضم ويساعد على تهدئة المعدة والتخلص من الإسهال نهائيا، ويحتوي التفاح على عنصر البكتين اللازم لتحسين عملية الهضم سريعا .

الزنجبيل:
للزنجبيل فوائد كثيرة على الصحة ويعد أهما تهدئة المعدة واضطراباتها وعدم الشغور بالغثيان .

الموز:
الموز من الفاكهة التي تساعد على شفاء المعدة من المغص والإضطرابات، حيث يحتوي على السكر اللازم لتزويد الجسم بالطاقة و البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم لتفادي الجفاف الناتج عن الإسهال .

الأطعمة النشوية :
تعتبر الأطعمة النشوية مثل الأرز والبطاطس من الأغذية التي تساعد على القضاء على اضطرابات المعدة وتهدئة بطانة المعدة والهضم بشكل سليم .

الشوربة :
تعتبر الغذاء الأمثل للمرضي وذلك لأنها تعمل على تهدئة المعدة واضطراباتها ويفضل إضافة مزيد من الملح على الشوربة لمقاومة تأثير الإسهال والجفاف .

شاي الأعشاب:
تعمل الأعشاب على تهدئة المعدة ومنع الحموضة لذلك ينصح بتناول النعناع والبابونج وشاء الأعشاء والإبتعاد عن الشاى الأسود .

الخبز المحمص :
يعتبر من الأطعمة التي تعمل على تخفيف اضطرابات المعدة ويقلل الشعور بالغثيان والحموضة ويمنح الجسم الطاقة دون أن يكون صعبا فى الهضم مثل الأكلات الدهنية .

مشروب جوز الهند :
يعمل على تهدئة المعدة، كما يحتوي على البوتاسيوم وفيتامين سي لتعويض أثر الإسهال.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى