أخبار العالم

أقوال كمسري قطار الإسكندرية بعد اتهامه بالقتل والترويع

أقوال كسمري قطار الإسكندرية
شهيد التذكرة

أصدر المحامي العام لنيابات طنطا الكلية بالغربية تعليماته لرئيس النيابة باستكمال التحقيقات في واقعة إجبار شابين على القفز من قطار الإسكندرية وسماع أقوال المصاب زميل شهيد التذكرة.

وذلك بشأن الواقعة واستكمال التحقيقات وأقوال الشهود وجميع الأطراف.

أقوال كمسري القطار

كما وجه المحامي العام فى تعليماته بضرورة الاستماع إلى أقوال الكمساري المتهم الرئيسي فى واقعة قفز الشابين وشهود عيان من ركاب حادث القطار والاستدلال على أقوالهما فى محضري الشرطة اللذين تم تحريرهما بنطاق محطة سكة حديد مصر بالقاهرة ومركز طنطا ومطابقتهما، فضلا عن التأكد من وجود ترهيب للشابين أدى وتسبب فى قتل أحدهما وهروب الآخر.

تفاصيل مصرع محمد عيد شهيد قطار طنطا

وباشر أعضاء النيابة العامة بمركز طنطا، على الفور وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، سماع أقوال الكمساري وشاهد العيان، فضلا عن مخاطبة الدكتور محمد الشبيني، مدير مستشفى طوارئ طنطا الجامعي، للاطلاع على التقارير الطبية للشاب الضحية وزميله الناجي من واقعة القفز.

وأفادت النيابة بأن التهمة الموجهة للكمسري هي القتل بالترويع بإجباره الشابين على القفز للتخلص من موقفهما بعدم القدرة على سداد التذاكر والهرب من تسليمهما إلى الشرطة.

أقوال كمسري قطار الإسكندرية

وقال م ه، كمساري قطار الإسكندرية – الأقصر رقم 934 أمام النيابة العامة: أنا مش عملت أى حاجة والشابين هما اللي قفزوا وفتحوا باب القطار عشان مش معاهم فلوس التذكرة.

اقرأ أيضاً: بعد حادث قطار طنطا.. فرمان من وزير النقل للعاملين بالسكة الحديد

مشيرا إلى أنه من مهام عمله حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار والبدء فى تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكرة من شباك الحجز بمحطة القطار.

وأضاف: لكني فوجئت بشابين يقفان فى وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة وسط الناس فى حالة من الهرج والمرج، وطالبتهما بسداد قيمة تذكرتين وامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق، فالتزمت بكوني موظفا فى هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ شئونها، ولكنهما قفزا هربا من القطار لوحدهما.

وأنكر الكمسري أمام النيابة العامة قيامه بإجبارهما على القفز أو سعيه لدفعهما بيديه للقفز من أبواب عربة القطار، مضيفا: «احنا بني آدمين ونعرف يعني إيه إنسانية التصرف والتعامل مع الشباب، ولكنهما تسرعها فى القفز إلى خارج القطار بقرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية».

وتابع الكمسري: ربنا يرحم الشاب الضحية ويسكنه فسيح جناته، وأنا لم أقصد التعرض له فى أى شىء ولكن هو وزميله انفعلا فى الكلام معي وأرادا الخروح من القطار أمام جميع الركاب من خلال الققز أثناء سير القطار.

الناجي من قطار الإسكندرية

من جانبه، شرح أحمد سمير، الناجي فى واقعة القطار وزميل الضحية أمام النيابة العامة، ما حدث قائلا: والله أنا عشت لحظات من الرعب داخل القطار، والحمد لله على كل حال فقدت زميل عمري كله محمد شهيد التذكرة، وربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته يا رب.

وأضاف: أنا وهو اتعاملنا من الكمساري بأشد إهانة وطلب مننا خلال مروره سداد قيمة التذكرة واحنا مكانش معانا فلوس تكفي سداد قيمتها، وانهال علينا بصوت عالٍ، قائلا لنا: هتدفعوا ولا تمشوا من القطار خالص ولا أسلمكم للشرطة، مؤكدا أن القانون قادر على القصاص لحق زميله.

وتابع سمير، قائلا: أنا قفزت أنا وزميلي رهبة من تسليمنا إلى الشرطة أو حبسنا عشان مش معانا فلوس التذكرة والكمسري أرهبنا وأهاننا أمام ركاب القطار وأحرجنا وفتح لنا أبواب القطار للقفز والنزول عنوة.

وأضاف الشاب وعيناه تنهمر بالدموع: لم نجد مفرا سوى القفز ولكني وقعت على قدمي على الأرض وصاحبي وقع أسفل عجلات القطار ولفظ أنفاسه الأخيرة أمام عيني فى مشهد لم أقدر على استيعابه لحد تلك اللحظة.

وتابع الشاب: القصاص القصاص لصاحب عمري مطلب شرعي ومكفول، ولن أتواني فى الوقوف ورفع جسده فى جنازته بمنطقة الشرابية بمسقط رأسه كوننا عملنا معا وسعينا وراء لقمة عيشنا والكفاح من أجلها معا.

فى السياق ذاته، وجهت النيابة العامة فى تعليماتها بضرورة استكمال علاج الشاب سمير وإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة له داخل مستشفى طنطا الجامعي وإخلاء سبيله من سرايا النيابة.

وعلى بعد خطوات من أبواب النيابة العامة، قالت مروة سمير شقيقته إن أفراد العائلة اطمأنوا جميعا على حياته وتوجهوا إلى شبرا الخيمة للمشاركة فى واجب عزاء زميله شهيد التذكرة، لافتة إلى أن وزير النقل سيزور شقيقها للاطمئنان على صحته خلال تواجده بالقاهرة.

وأضافت أن أفراد العائلة يناشدون النائب العام سرعة القصاص من الجناة ليكونوا عظة لكل من تسول له نفسه التمادي فى الخطأ وقتل أرواح أبرياء.

مؤكدة أن شقيقها وصديقه لم يرتكبا أى خطأ وأنهما كانا فى طريقهما إلى الإسكندرية من أجل لقمة عيش شريفة وكسب قوتهما من عرق جبينهما، على حد قولها.
ننشر أقوال الكمسارى والمصاب زميل شهيد تذكرة قطار طنطا.. تعرف على التفاصيل

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى