أخبار مصرسلايد

بعد تعطيل الدراسة في الإسكندرية.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات “رابعة ابتدائي”

قرار عاجل من التعليم
قرار عاجل من التعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية قرار عاجل منذ قليل، بشأن امتحانات الرابع الابتدائي والمقرر عقدها غدا الأحد.

بعد تعطيل الدراسة في الإسكندرية.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات “رابعة ابتدائي”

حيث قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تقرر تأجيل امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، للصف الرابع الابتدائي، وموعدعا غدا الأحد، وذلك بعد قرار محافظ الإسكندرية بتعطيل الدراسة في كافة مدارس المحافظة بسبب نوة القاسم، والتلقبات الجوية الحادة المصاحبة لها.

وكان قد أعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، منذ قليل، تعطيل الدراسة غدا الأحد بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالنسبة للطلاب والمعلمين، في كافة أنحاء المحافظة.

وجا قرار اللواء محمد شريف، استنادا على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي قد حذرت من تعرض محافظة الإسكندرية لنوة القاسم، وتكون مصاحبة بحالة من التقلبات الجوية الحادة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

ووفقا للبيان الذي أصدرته مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، فإن عملية الامتحانات تعود لطبيعتها اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر، وذلك وفقا للجدول المتفق عليه مسبقا، على أن يعقد امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية يوم الأحد المقبل الموافق 12 ديسمبر الجاري.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، قد حذرت من تعرض السواحل الشمالية والإسكندرية لأمطار خفيفة إلى متوسطة، بداية من مساء اليوم السبت، وذلك بالتزامن مع نوة القاسم.

وقد وجهت الأرصاد نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، وعدم تخفيف الملابس حتى نهاية الشتاء.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى