أخبار مصرسلايد

الطقس في مصر خلال أسبوع.. الأرصاد تحذر: موجة أمطار في هذه المناطق بداية من الغد

الطقس في مصر خلال أسبوع
الطقس في مصر خلال أسبوع

الطقس في مصر خلال أسبوع

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن غدا السبت سيشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، فضلا عن نشاط رياح جنوبية غربية والتي تعمل على وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمعدل درجة أو درجتين.

وتابع “شاهين” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع”، المذاع عبر قناة “DMC”، مساء اليوم الجمعة، أن درجة الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة 23 درجة، ونتيجة الرياح الجنوبية الغربية تكون هناك بعض الأتربة العالقة في الجو، والتي تقلل من الرؤية على الطرق.

مناشدة عاجلة لأصحاب الأمراض الصدرية

وناشد أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية ومن ساكني محافظات القاهرة والوجه البحري، بعدم التعرض لهذه الأتربة وبالأخص ساكني المناطق المفتوحة المدن الجديدة.

الطقس في مصر خلال أسبوع
الطقس في مصر خلال أسبوع

أمطار خلال ساعات الليل غدا السبت

وأضاف مدير عام مركز التنبؤات أنه غدا لن يكون هناك إثارة للرمال والأتربة، إلا على محافظات أقصى غرب البلاد مثل السلوم ومطروح وسيوة، مشيرا إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة خلال ساعات الليل على مناطق من أقصى غرب البلاد وقد تمتد إلى الإسكندرية في ساعات الليل المتأخرة.

وأوضح أن باقي محافظات الجمهورية لن تتأثر بالأمطار غدا، محذرا من بدء نوة قاسم غدا السبت، والتي تبدأ بنشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم ومطروح والإسكندرية، وتنتهي الأتربة مساء الغد بسقوط أمطار، وتستمر نوة قاسم حتى نهاية الأسبوع.

يوم الأحد أمطار متوسطة الشدة على هذه المناطق

وأشار أن يوم الأحد اليوم الثاني من النوة تكون فرص الأمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا مثل السلوم ومطروح والإسكندرية وشمال البحيرة وشمال كفر الشيخ والمناطق المطلة على البحر المتوسط، وقد تمتد إلى المحافظات بشرق البلاد مثل بورسعيد ودمياط، مؤكدا على عودة انخفاض درجة الحرارة خلال يوم الأحد القادم.

الطقس في مصر خلال أسبوع
الطقس في مصر خلال أسبوع

الأرصاد تنصح: التزموا بارتداء الملابس الشتوية

ونصح مدير عام مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية بضرورة الالتزام بارتداء الملابس الشتوية، وتجنب تخفيف الملابس حتى نهاية الشتاء، وذلك لاستمرار انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل.

الأرصاد تحذر: أمطار يومي الأربعاء والخميس

وقال أن يومي الأربعاء والخميس سيشهدان أيضا سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة أيضا على المناطق الساحلية ومناطق الوجه البحري.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى