أخبار مصرسلايد

أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر.. “أمطار رعدية غزيرة”

أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر
أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر

أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال شهر ديسمبر الجاري من خلال بيان لها وذلك وفقًا للدراسة المناخية من قاعدة تحليل البيانات بالمحطات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية،والتي تشير إلى نشاط منخفضات البحر المتوسط، مع وجود تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى حالة من التقلبات الجوية.

أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير أبرز الأماكن التي تشهد سقوط أمطار وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية وتوقعات خبراء الطقس عن حالة الجو خلال شهر ديسمبر الحالي.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يمتد المنخفض الموسمي في السودان أحيانًا طوال النصف الأول من شهر ديسمبر ، متسببًا في سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن معدلات هطول الأمطار ستدور حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام في الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.

شاهد أيضًا: رسوم تجديد جواز السفر 2022.. الأوراق المطلوبة وخطوات التجديد

أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر
أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر

وسيكون متوسط ​​هطول الأمطار على السواحل الشمالية أعلى من المعدلات العادية ، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار متغيرة الشدة على المناطق الشمالية من البلاد.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من زيادة كثافة الضباب المائي وفترة تشكله في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مما يؤدي إلى ضعف الرؤية الأفقية خاصة في الصباح الباكر.

كما توقع خبراء الأرصاد بحسب البيان الصادر عن الهيئة ، مع أبرز التنبؤات لشهر ديسمبر، انخفاضا إضافيا في درجات الحرارة خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر وسيكون الطقس بارداً ليلاً في معظم فترات هذا الشهر.

أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر
أماكن سقوط الأمطار في ديسمبر

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى